الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استضاف فرقة فنونيات -المحافظ حمايل يثمن اهمية الحفاظ على التراث الفني

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 20:29 )
بيت لحم-معا- استضاف محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل يوم امس فرقة فنونيات للدبكة الشعبية في مكتبه خلال زيارتهم لمحافظة بيت لحم.

وبعد ان رحب المحافظ حمايل باعضاء الفرقة، اكد على اهمية وعظم الدور الذي تلعبه هذه الفرقة وغيرها من الفرق التي تساهم في نقل الموروث الحضاري والثقافي والفني لاجيال شعبنا المتعاقبة خصوصا في هذا الوقت الذي نشهد فيه تقدما علميا واسعا يتمثل بشبكة الانرنت حيث تجري الان محاولات لمسح وتغيير العقول وابتكار ثقافات بعيدة عن ثقافة شعبنا وتقاليده التي نفتخر ونعتز بها .

وشدد حمايل على اهمية توفير كل سبل الدعم والنجاح لهذه الفرقة وكافة الفرق التي تعمل في هذا المجال، متمنيا للفرقة عرضا موفقا في بيت لحم شاكرا كافة القائمين عليها منذ اليوم الاول لتاسيسها .

من جهته قدم معتز قرعوش مدير الفرقة للمحافظ حمايل شرحا عن تاريخ الفرقة التي تأسست عام 2002 بجهود مجموعة من الراقصين و الراقصات المتحمسين والواعدين حيث سعت منذ البداية في اعمالها الى غرس روح التراث و الفن الفلسطيني في قلوب الناشئة فشكلت فرقة "براعم"للفتيه و الفتيات.

واضاف قرعوش ان فرقة فنونيات للفلكلور الشعبي التي منبعها اصلا مدينة رام الله أخذت على عاتقها ايصال رسالتها لكل العالم عبر رقصات ودبكات اعضاءها بأحلامهم الزاهيه بالعفوية و البساطه في الحفاظ على التراث الفلسطيني الذي من حلاله يودون لو تعود الايام بهم الى تلك الحياة التي تنعم بالهدوء و السلام و الطمأنينه, فجسدوا لوحاتهم و عروضهم الحمامه البيضاء تطير و تجوب الارض و السماء تنشر عبير السلام.