الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تنتزع استحقاقات مقدسيين من التامين الوطني الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 21:25 )
القدس -معا - في اطار متابعة مؤسسة سانت ايف لعشرات ملفات متعلقة بتحصيل مخصصات التامين الوطني، حققت مؤسسة سانت ايف انتزاع لاستحقاقات مقدسيين من مؤسسة التأمين الوطني الإسرائيلية. و أبرزت المؤسسة قضايا متعلقة بملفين يعكس كل منهما المشاكل والعراقيل التي تضعها مؤسسة التامين الوطني امام مستحقي المخصصات من الفلسطينين المقدسيين.

ففي قضية مواطنة فلسطينية مقدسية من سكان البلده القديمة، رفض التامين طلب لتكملة الدخل لمخصصات الشيخوخة بحجة وجود سيارة مسجلة على اسم المواطنة والتي تقوم باستعمالها يوميا مما يلغي حقها في الحصول على تكملة الدخل لمخصص الشيخوخة في التامين الوطني.

وردا على موقف التامين قدمت جانيت روفا المختصة في شؤون التامين الوطني ما يضحض حجة مؤسسة التأمين الوطني و تم إثبات أن امتلاك السيارة و استعمالها لا يلغيان الحق في تكملة الدخل. بعد توجه مؤسسة سانت ايف، تراجعت مؤسسة التامين الوطني عن قرارها في عدم الموافقة على طلب تكملة الدخل.

و في قضية أخرى تراجع قسم ضمان الدخل في التامين الوطني عن قراره بعدم دفع استحقاقات سيدة مقدسية من بيت حنينا، بعد ان تبين ان المواطنة كانت تمثل في مكتب العمل حسب المطلوب على خلاف المعلومات التي بحوزة مؤسسة التامين، كما تبين ان هناك خلل واضح في نقل المعلومات ما بين مكتب العمل والتامين.

و قال المحامي رفول روفا، مدير عام مؤسسة سانت ايف أنه يجب لفت انتباه المواطنين الى ضرورة فحص صحة المعلومات التي يتم بعثها للتامين الوطني من جهات مختلفة بعدما لوحظت عدة حالات تبين فيها نقل معلومات خاطئة .