السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يواصل جهوده لمنع انضمام اسرائيل للمجلس الاقتصادي العالمي

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 10:16 )
رام الله- معا- يواصل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اتصالاته وجهوده لمنع انضمام اسرائيل لمجلس التعاون الاقتصادي والتنموي "oecd".

واضاف البرغوثي "اننا نخوض معركة حقيقية لحمل دول المجلس على رفض انضمام اسرائيل للمجلس الاقتصادي العالمي".

واوضح النائب البرغوثي ان لقاءات مع العديد من الجاليات الفلسطينية وحركات التضامن الدولية يتم اجراؤها وان تقدما يتم تحقيقه في جهودنا لمنع انضمام اسرائيل للمجلس.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان دخول اسرائيل المجلس يمثل قبولا دوليا بسياساتها وممارساتها العنصرية ضد الفلسطينيين لا سيما سياسة التهويد والتطهير العرقي والاستيطان وبناء جدار الفصل.

وقال: "ان قبول عضوية اسرائيل في وقت تقوم فيه بخرق مبادئ هذا المجلس من خلال انتهاك حقوق الانسان والديمقراطية واستمرارها في الاستيطان لا يمكن تفسيره سوى انه قبول بتلك الاجراءات العنصرية".

وحذر من الخطورة الكامنة في قبول عضوية اسرائيل التي تعتبر ان المحيط الاحصائي لها من الناحية الاقتصادية يشمل الجولان والقدس المحتلة ومناطق المستوطنات وان قبولها كعضو يعني اعتراف دول المجلس بان كل المناطق المذكورة هي مناطق نشاط اقتصادي اسرائيلي وبالتالي فانه يمثل اعترافا فعليا بضمها للاحتلال.

وقال البرغوثي "ان الرد على اجراءات الاحتلال يكمن فرض مقاطعة وعقوبات عليها وليس مكافأتها بقبول عضويتها في المجلس".

وبشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة اكد البرغوثي ان الذي تقوم به حكومة نتنياهو من استيطان ونهب للاراضي يؤكد عبثية المراهنة على المفاوضات مع حكومة المستوطنين التي تستغل المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية وتعمل على كسب الوقت لفرض الوقائع على الارض لاجهاض فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة واستبدالها بدولة على معازل وكانتونات.