السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدارس الإسلامية بنابلس تنظم سلسلة نشاطات تعليمية وترفيهية

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 10:52 )
نابلس - معا - بمشاركة حفظة القرآن الكريم من مدارس مدينة نابلس، نظمت مديرية التربية والتعليم في المدينة مسابقة تحفيظ القران الكريم للمرحلة الأساسية الدنيا.

حيث حصل الطالب إسلام محمد منصور من الصف السادس الأساسي على المركز السادس من مجموع 36 مركز على مستوى المدارس المشاركة وبمعدل 97.5%.

وبذلك تتقدم جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وإدارة المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور ممثلة بمديرها الأستاذ عصام الصدر بأسمى آيات التهنئة والتبريك من الطالب إسلام منصور متمنين له مزيدا من النجاح والتوفيق في حفظ كتاب الله تعالى.

وختاما لبرنامج المدرسة الكروية، نظمت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور رحلة لطلبة المدرسة الكروية إلى منتزه ومسبح فلسطين في منطقة الباذان.

يذكر أن مثل هذه الرحلات التي تنظمها المدرسة سنويا تعتبر من الأنشطة الصيفية المميزة والتي تحرص جمعية التضامن الخيرية على أن تكون من أنشطة المدارس الإسلامية التابعة لها.

وتحت رعاية د.سلام فياض ورئيس نادي الأسير ورئيس بلدية نابلس، تم افتتاح المعرض الذي يقام في مركز حمدي منكو التابع لبلدية نابلس يوم الخميس 29/4/2010، حيث قدمت فرقة كشافة المدرسة الثانوية الإسلامية عرضا كشفيا ومراسم افتتاح المعرض الذي نال إعجاب الحضور على حسن الأداء والكفاءة، تجول بعدها عناصر الفرقة في زوايا المعرض، وأشرف على الفرقة الأستاذ خلدون عصيدة.

وحيث أن التعرف على البيئة المحلية عنصر هام في تنمية الروح الكشفية وشخصية الكشاف وممارسة المفاهيم الكشفية، وتحت هذا الشعار نظمت الفرقة الكشفية في المدرسة الثانوية الإسلامية رحلة جبلية مشيا على الأقدام إلى مناطق تل، صرة، بيت وزن، قوصين قضاء نابلس.

وبلغت المسافة المقطوعة حوالي 7 كم، شاهد الكشاف خلالها المعالم الجبلية والينابيع والكهوف والتعرف على القرى في غربي نابلس، وكانت نهاية الرحلة الوصول إلى مسابح تل المرح، وشارك في هذه الرحلة ا.خلدون عصيدة ومحمد جاد الله والعريف اسامة الهموز.

وتكريما لجهود الشركة الطلابية في المدرسة الثانوية الإسلامية الذين مثلوا محافظات الشمال في المسابقة الوطنية التي يشرف عليها انجاز فلسطين، نظمت إدارة المدرسة ومشرف الأنشطة رحلة إلى منطقة قوصين ومسبح تل المرح.