السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد افراجها عن 6- فصائل تدعو مصر للإفراج عن بقية المعتقلين

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 14:12 )
غزة- معا- رحبت فعاليات وفصائل سياسية فلسطينية بافراج مصر عن ستة من المعتقلين الفلسطينيين لديها بعد اعتقالهم لعدة اشهر في سجونها، داعية مصر للإفراج عن باقي المعتقلين لديها، "وذلك تأكيداً على دور مصر العربي والداعم للقضية الفلسطينية في كافة مراحلها".

فمن جانبها ثمنت حركة الجهاد الإسلامي "قرار السلطات المصرية الإفراج عن ستة من أبناء الشعب الفلسطيني بعد فترة من احتجازهم لديها"، معربة عن أملها بأن تواصل مصر "خطواتها الايجابية" لإطلاق سراح باقي المحتجزين لديها.

وأكدت الجهاد على أهمية دور مصر في استئناف جهود المصالحة وبدء الحوار الوطني الفلسطيني الشامل للخروج من الانقسام ودعوة جميع القوى للبدء في حوار شامل يفضي إلى مصالحة فلسطينية حقيقية.

أما لجان المقاومة الشعبية فقد أعرب الناطق باسمها "أبو مجاهد" بأن تكون هذه الخطوة مقدمة لإطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون المصرية.

كما تمنى الناطق بإسم لجان المقاومة أن "تتكرم الحكومة المصرية بالسماح للمواطنين الفلسطينيين والحاملين للهوية الفلسطينية العالقين في الدول العربية بالعودة لأوطانهم وذويهم عاجلا، فإن بقاءهم مشردين في العواصم العربية هو تهجير قسري في الوقت الذي تتزايد فيه الهجرة الصهيونية لفلسطين".