الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرة قاهرة السعدي تدخل عامها التاسع في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 10:58 )
غزة- معا- أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى أن الأسيرة قاهرة سعيد على السعدي (34 عاما) من مدينة جنين، دخلت اليوم عامها التاسع بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وأوضح رياض الأشقر المسؤول الاعلامي باللجنة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الأسيرة "السعدي" معتقلة منذ العام 2002 ومحكومة بالسجن المؤبد 3 مرات بالإضافة إلى 30 عاماً، وتنتمي إلى حركة الجهاد الاسلامي، واتهمها الاحتلال بالمساعدة فى إيصال أحد منفذي العمليات الفدائية داخل اسرائيل.


وأشار الأشقر إلى أن الأسيرة السعدي تعرضت بعد اعتقالها من منزلها إلى الضرب الشديد والاهانات، ثم تم نقلها إلى مركز تحقيق المسكوبية وهناك مارس الاحتلال بحقها كل أشكال التعذيب القاسي، لمدة 3 شهور متواصلة، وحجزت في زنازين تحت الأرض في ظروف قاسية لمدة 9 أيام قبل ان يتم تحويلها الى سجن تلموند للنساء.

وعبرت الأسيرة السعدي عن المعنويات العالية التي تتمتع بها وزميلاتها في الأسر رغم ما يتعرضن له من قمع وإرهاب وظلم على ايدى السجان، وأعربت عن أملها الكبير في التحرير قريباً وكسر قيود السجن والسجان، مطالبة الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط ان تثبت على مواقفها وشروطها بعدم إتمام الصفقة حتى يتم إطلاق سراح كافة الأسيرات من سجون الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسيرة السعدي واحدة من خمس أسيرات يقضين أحكاما بالسجن المؤبد، وهن: الأسيرة "أحلام التميمي" 16 مؤبدا، والأسيرة "آمنة منى" و"سناء شحادة" و"دعاء الجيوسي" وجميعهن محكومات بالسجن المؤبد لمرة واحدة.

ويوجد في سجون الاحتلال 38 أسيرة فلسطينية يعانين من ظروف قاسية ويحرمن من كل حقوقهن، بل وصعد الاحتلال في الآونة الأخيرة من عقوباته بحقهم لفرض مزيد من التضييق والحرمان بحقهن.