الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صحافة بلا حدود" تنظم احتفالا في قاعة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 15:03 )
الخليل - معا - نظمت مؤسسة "صحافة بلا حدود" احتفالا تكريميا لجميع الصحفيين حضره حشد كبير من الاعلاميين ورجال القانون وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وعدد من طلبة الاعلام بالجامعات واعضاء برنامج "الصحفي الصغير" الذي تنفذه المؤسسة حاليا، وذلك برعاية كريمة من د. سمير ابو زنيد مسير اعمال محافظ محافظة الخليل والذي نقل بدوره للمحتفلين تحيات الرئيس محمود عباس "ابو مازن".

وبعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن بشكل عام وشهداء الحركة الاعلامية بشكل خاص، تحدث رئيس جمعية "صحافة بلا حدود" المحامي وائل حجازي، حيث رحب بالحضور وقدم شكره لمحافظة الخليل على تقديمها الرعاية الكاملة لتنفيذ الاحتفال، قائلا :" اننا في هذا اليوم نقتبس مقولة للدكتور سلام فياض وهي ان حرية الصحافة تساوي حرية فلسطين"، مطالبا الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكافة المنظمات الحقوقية والصحفية الناشطة اتخاذ موقف حازم وفوري لوقف الاعتداء على حرية الصحافة والصحفيين وتأمين حرية العمل والتغطية.

وتحدث بعدها د.سمير ابو زنيد وشكر مؤسسة "صحافة بلا حدود" على تنظيم مثل هذه الفعاليات.

هذا وقدمت فرقة وطن من جامعة الخليل "كورال موسيقي" وطني تفاعل معه الجمهور، وفقرة شعرية قصيرة قدمها بشار الطميزي، بالاضافة الى عرض فيلم قصير يتحدث عن حرية الصحافة في فلسطين من انتاج مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت ضمن التعاون المشترك.

وفي نهاية الحفل قدم د. ابو زنيد ورئيس المؤسسة درعين تكريميين لذوي شهيدي الصحافة والاعلام في العراق مازن دعنا ومازن الطميزي.

يذكر ان مؤسسة "صحافة بلا حدود" تعكف على تنظيم احتفالية (جائزة الصحافة الفلسطينية) والتي من المقرر ان يعلن عنها قريبا وعن فئاتها وشروط الترشح، حيث ستضم الجائزة لجنة تحكيم مكونة من لفيف من كبار قادة الاعلام العربي والعالمي والمحلي، وبرعاية شركات استثمارية وطنية وعالمية.