السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يحاضر لقوات الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 15:14 )
نابلس - معا - ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس، ألقى المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني يوسف أبو زبيده محاضرة لضباط وأفراد سرايا قوات الأمن الوطني والنقليات واللجنة العلمية في معسكر الجنيد.

وتحدث عن الامن وضرورته للحياة وعلاقته بالتنمية، حيث اشاد بجدارة وقدرة مؤسستنا الامنيه في فرض الأمن وتوفيره والاستمرارية في الحفاظ عليه الامر الذي يتطلب جهدا كبيرا ومتواصلا وشاملا وانسانية كبيرة وحيادية مطلقة في التعامل ورؤية شاملة وممارسة واقعية على الارض وكذلك استقطاب للشعب وقواه.

وتحدث ايضا عن مفاهيم تطبيق القانون وتعزيز سيادته على الجميع، والتوعيه بأهمية احترامه، للوصول الى التعامل القانوني القائم على العدالة والمساواة وأن لا أحد فوق القانون، ولهذا يجب التمسك والتقيد بسيادة القانون ونشر الوعي والثقافة القانونية في المجتمع فهو الضامن الرئيسي لكرامة وحرية المواطن.

وقال ان سيادة القانون يجب ان تسري على الصغير والكبير دون استثناء وان الكل امام القانون سواء، وعلينا رفع شعار "نعم لسيادة القانون" وان العدالة حق الجميع وفوق الجميع من اجل بناء دولة القانون التي هي السبيل للتقدم والرخاء والاساس الصلب للدولة والحرية.