الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تعلن أسماء الفائزين بجائزة البحث العلمي للعام 2010

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 16:45 )
غزة - معا - أعلنت عمادة البحث العلمي بالجامعة الإسلامية عن أسماء الفائزين من أعضاء هيئة التدريس بجائزة الجامعة للبحث العلمي للعام 1431هـ- 2010م، ووفقاً لإعلان العمادة فقد حصل الأستاذ الدكتور فؤاد العاجز –عضو هيئة التدريس بكلية التربية- على جائزة الجامعة عن سلسلة الدراسات الإنسانية.

فيما حصل الأستاذ الدكتور عبد السلام حمدان اللوح –عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين على جائزة الجامعة عن سلسلة الدراسات الإسلامية، بينما حصلت الدكتورة هالة جار الله الخزندار –منسقة العلاقات الخارجية بمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة- على جائزة الجامعة عن سلسلة الدراسات الطبيعية والهندسية.

أما عن أهداف جائزة البحث العلمي التي تطلقها العمادة سنوياً فتتلخص، في: تشجيع ودعم الباحثين في الجامعة الإسلامية لإجراء أبحاث أصيلة ومتخصصة ومتميزة، وتفعيل التقصي والمعالجة المباشرة للإشكاليات التنموية التي تواجه المجتمع، إضافة إلى تعزيز ثقافة البحث العملي في كافة عناصر العملية التعليمية.

وتشرف على الجائزة لجنة عليا مكونة من خمسة أساتذة، وتتولى هذه اللجنة مهمة تقييم الأبحاث المقدمة من خلال الاستعانة بأساتذة متخصصين، ويكون التقييم مبنياً على السيرة الأكاديمية للباحث، والإنتاج العلمي المقوم، والخدمات التي تقدم بها الباحث للجامعة.