الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بالقدس تنظم ورشة عمل حول الإنتخابات

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 20:28 )
القدس -معا- نظمت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ورشة عمل حول الانتخابات في منطقة قلعة الشهيد عيسى شماسنة التنظيمية – قطنة و خربة ام اللحم شمال غرب القدس.

وبحث المشاركون في الورشة التي عقدت في مقر جمعية قطنة للتنمية و التطوير دور المرأة و التحضيرات الحركية للإنتخابات بحضور عضو لجنة قيادة الإقليم عصام عليان و عضو الإقليم مسئولة ملف إعداد و تدريب الكادر د. كفاح الردايدة و أمين سر المنطقة عمار حوشية (السوري) و مديرة جمعية قطنة للتنمية و التطوير راية عليان و رئيس نادي قطنة الرياضي ضياء الفقيه و طاقم لجنة الإنتخابات المركزية و على رأسهم منسق منطقة القدس الانتخابية زياد البكري، و عرين عودة و سلوى حماد من المركز الفلسطيني لقضايا السلام و الديمقراطية.

و رحبت راية عليان بالحضور و القت الضوء على إنجازات المرأة في منطقة شمال غرب القدس بشكل عام و أهمية مشاركتها في الإنتخابات. أما زياد البكري فقد قدم عرضاً حول العملية الانتخابية و طرق التعبير عن الرأي في العملية الانتخابية بحسب القوانين الفلسطينية.

و تحدثت د.كفاح الردايدة عن دور المرأة الفلسطينية المناضلة في الحركة الوطنية و مكانتها في حركة فتح، كما القت الضوء على المراحل المخلفة من العملية الانتخابية و سبل إنجاحها.

و قدمت الأختان عرين عودة و سلوى حماد شرحاً حول المركز الفلسطيني لقضايا السلام و الديمقراطية و إنجازاته في المجال النسوي في العديد من الأصعدة الاجتماعية.

أما عضو الإقليم عصام عليان فقد تحدث عن الوضع التنظيمي لحركة فتح و دور المرأة التنظيمي و خطط تنشيط دور المرأة في الأطر الحركية في القدس، كما تحدث أمين سر المنطقة عمار حوشية عن مراحل التطور التي مر بها الهيكل التنظيمي في المنطقة و الخطوات العملية لترجمة خطط لجنة قيادة الإقليم فيما يخص تفعيل دور المرأة و العمل الجماهيري بشكل عام.