الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال العمال تعقد مؤتمرها الأول في جنين وتنتخب هيئة إدارية

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 13:50 )
جنين- معا- عقدت كتلة "نضال العمال" الاطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة جنين، اليوم الاحد، المؤتمر الاول للكتلة بمقر الجبهة في المدينة والذي جاء تحت عنوان " مؤتمر فارس القدس القائد الوطني والقومي الكبير الشهيد د. سمير غوشة".

وعقد المؤتمر تحت رعاية الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني وبحضور رزق النمورة عضو المكتب السياسي للجبهة، سكرتير دائرة العمل النقابي والجماهيري المركزية، وحكم طالب عضو المكتب السياسي، سكرتير إقليم الشمال، ومحمد عدوان عضو اللجنة المركزية ، سكرتير المكتب التنفيذي لكتلة نضال العمال في الضفة الغربية ، وعبد العزيز نزال سكرتير الجبهة في محافظة جنين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي القوى السياسية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني وحشد من قيادات وكوادر جبهة النضال الشعبي وكتلها النقابية في المحافظة.

وأكد عثمان رأفت القيادي في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" خلال تقديمه كلمة القوى الوطنية في المحافظة على أهمية تعزيز صمود العمال ودورهم في العملية التنموية وتوفير فرص العمل لهم للحد من الفقر والبطالة، وتعزيز وحدة الحركة النقابية والطبقة العاملة الفلسطينية، مشيدا بعقد مؤتمر كتلة نضال العمال في جنين ليشكل إضافة نوعية في إطار الحراك النقابي والعمالي.

من جانبه أكد محمد عدوان سكرتير المكتب التنفيذي لكتلة نضال العمال وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، أن الكتلة قد بدأت بمؤتمراتها الفرعية، تعزيزا للروح الديمقراطية والحرص على اختيار الكفاءات لتمثيل مصالح الطبقة العاملة، مؤكدا بأن الكتلة تنتهج مبدأ الديمقراطية، وحريصة على تطبيقها بين اطرها، وصولا إلى عقد المؤتمر العام للكتلة في ايار الجاري.

وألقى عبد العزيز نزال كلمة جبهة النضال مقدما التهاني لكتلة نضال العمال بعقد مؤتمرها، وداعيا إلى دعم العمال وتوحيد جهودهم النقابية والمطلبية وتبني قضاياهم والعمل على توفير فرص العمل للحد من البطالة ضمن خطة وطنية استراتيجية للتشغيل وتعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاث لضمان تحقيق حقوق ومصالح العمال في إطار قوانين وتشريعات عصرية كفيلة بإنصاف العمال.

وفي ختام المؤتمر وبعد المصادقة على التقريرين المالي والإداري وتقديم الملاحظات على اللائحة الداخلية ومشروع النظام الداخلي المعدل ، تم انتخاب هيئة ادارية للكتلة مكونة من ياسر كميل سكرتيرا ويعقوب عصفور أمينا للسر وعضوية مفيد سليمان وروز عبد اللطيف وهناء خلف وجهاد عطية وفارس حمدان ويوسف ناصر ومحمد سمارة وندى سليمان وزايد زعرور.