الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرغون: الذكرى الـ 62 للنكبة تتطلب وحدة شعبنا لمواجهة مشاريع التوطين

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 13:42 )
غزة- معا- صرح زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، خلال اللقاءات الموسعة للتحضير للذكرى الـ 62 للنكبة، والتي تأتي هذا العام في ظل أجواء الانقسام والتشتت والتشرذم الفلسطيني، قائلاً "إن ما يجري على الأرض الفلسطينية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة بما فيها القدس المحتلة، وخاصة بالأشهر الأخيرة من الاشتباكات والمواجهات التي لا تتوقف بل تتصاعد يوميا هي المؤشرات الكبرى للانتفاضة المجيدة الثالثة، لكن حتى تشق طريقها الانتفاضة، علينا أن ننهي الانقسام العبثي والمدمر".

وأضاف جرغون: "في ذكرى فعاليات النكبة ندعوا جماهير شعبنا للتوجه إلى المناطق الحدودية شرق وشمال قطاع غزة بمسيرات جماهيرية للتأكيد على وجهتنا في النضال من أجل حق العودة، باتجاه أراضينا التي هجرنا منها عام النكبة 1948م".

وشدد على أن فعاليات النكبة هذا العام "ستشهد تنوعا في الفعاليات الجماهيرية والتي تشمل المسيرات والندوات السياسية واللقاءات الجماهيرية والمؤتمرات الشعبية للتأكيد على معاني النكبة، وللتأكيد للعالم أجمع بأننا متمسكون بحقنا في العودة إلى ديارنا التي شردنا منها، ولن نسمح لأحد بأن يتنازل عن هذا الحق، لأنه حق لكل لاجئ فلسطيني أينما وجد".

وأكد أن استئناف المفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية، هو "عودة للمفاوضات الجزئية والمجزوءة التي جربت على مدار 18 عاما ووصلت إلى طريق مسدود"، وتابع حديثه رافضاً استئناف المفاوضات واصفاً إياها بالعبثية.

ودعا جرغون إلى عقد دورة جديدة للمجلس المركزي التزاما بالهيئة التشريعية لاتخاذ القرار الوطني دون أي إنفراد بالقرار الوطني الفلسطيني العام.

وطالب الجميع بالعودة الفورية لاستئناف الحوار الوطني الشامل من اجل إنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية بعيدا عن المحاصصة والثنائية والبعد عن مغانم وامتيازات السلطة.