الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرؤيا العالمية تنظم يوما مفتوحا لـ11 روضة في قرى جنين

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 13:12 )
جنين - معا - نظمت مؤسسة الرؤيا العالمية في جنين يوما مفتوحا في بلدة يعبد والقرى المجاورة جنوب غرب جنين بمشاركة حوالي ألف طفل من احد عشرة روضة أطفال تمثلت بفقرات مسرحية نظمها طلبة رياض الأطفال كمسابقة تنافسية بينهم وفقرات فنية درامية عن حق الطفل في اللعب والراحة وعرض سيرك ورسم على الوجوه إضافة إلى مسابقات وتوزيع هدايا عينة على الأطفال المشاركين من قبل مؤسسة الرؤيا العالمية.

وأكد جاك اسعيد منسق المشاريع في مؤسسة الرؤيا في جنين أن هدف المهرجان هو إبراز حق الطفل في اللعب والراحة وهذا حق موروث لهم وبحاجة إلى تطوير وتفعيل وهو ما نقوم به، والرؤيا مستمرة في هذا العمل لتنمية المواهب وإدخال الفرح والبهجة للأطفال.

بدورها سماح أبو سيدو منسقة تطوير البرامج المجتمعية في مؤسسة الرؤيا العالمية أكدت أن هذا النشاط يأتي للتأكيد على حق الطفل في النمو والتطور الطبيعي الذي تسعى إليه مؤسسة الرؤيا من اجل بناء وصقل شخصية الأطفال وتفريغ الطاقات الكامنة بداخلهم.

من جانبه فقد قدم سالم المحروم وهو مساعد برنامج تكافل في المؤسسة الشكر لبلدية يعبد على تعاونهم في إنجاح هذا اليوم والى إدارة الحديقة والمتطوعات المشاركات في مؤسسة الرؤيا غرب جنين وكافة أهالي المنطقة ومشرفات رياض الأطفال على تعاونهم الكبير مع مؤسسة الرؤيا العالمية مؤكدا على الاستمرار في مثل هذه الفعاليات في المستقبل ولكافة الأعمار.

مدير بلدية يعبد يوسف عطاطرة قال أن هذا النشاط مميز من قبل مؤسسة تقوم برامجها على احتياجات المجتمع المحلي وأطفاله خصوصا رأينا البسمة على وجوه الأطفال إضافة إلى أن العدد والحضور كان كبيرا وغير متوقع وقد دمج وقرب وجهات النظر بين رياض الأطفال وكان نموذج التفاعل المستقبلي بالإضافة إلى تفعيل نشاطات المنتزه والذي نفذ بالتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية والشراكة مع بلدية يعبد ونطمح للمزيد من هذه البرامج وخصوصا لذوي الاحتياجات الخاصة.

أما عضو الهيئة الإدارية في جمعية يعبد الخيرية لبنى حمارشة فقالت يعتبر هذا النشاط موفق وجميل جدا وفريد من نوعه عبر الأطفال فيه عن فرحتهم وقدموا فقرات شيقة تناسب أعمارهم بالإضافة إلى يوم يجمع فيه جميع الروضات على كافة أطيافها.

بدورها رحمات راغب إحدى الأمهات قالت أن مهرجان الطفولة كان مفرح للأطفال ويزيل بعض الهموم التي يعاني منها أطفال فلسطين مقدمة كل الشكر والتقدير للقائمين على هذا المهرجان.

وكانت أم غسان وهي أم لأحد الأطفال المشاركين قالت انه يوم جميل أن أرى بناتي يلعبن مع هذا العدد من الأطفال وأتمنى للرؤية العالمية المزيد من التقدم والنجاح في حين شكرت أماني حمارشة مؤسسة الرؤيا العالمية على هذا الاحتفال وقدمت إعجابها الكبير متمنية أن يستمر الأطفال دائما على هذا الفرح والسرور وهذا يكفي أهاليهم وشاكرة الجميع على تعاونهم.