الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تنتقد قرار المنظمة العودة للمفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- انتقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاحد، في غزة قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالعودة للمفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل.

وقال القيادي بالجبهة الشعبية كايد الغول في مؤتمر صحفي عقدته الشعبية بغزة "إن القرار يعتبر تراجعاً واضحاً عن الالتزامات المعلنة أمام الشعب الفلسطيني وخروجاً على قرار المؤسسات الوطنية والإجماع الوطني".

واعتبر الغول القرار لا يخدم سوى دولة الاحتلال ويساهم في إعفاء الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية من وعودها ومسؤولياتها السياسية والقانونية السابقة التي تعهدت بها.

ودعا الغول إلى مراجعة سياسية شاملة لما أسماه بنهج أوسلو والمفاوضات التي قامت على أساسه ووضع حد لهدر واستباحة الحقوق الوطنية والأمن الوطني، مؤكداً على ضرورة بناء إستراتيجية وقيادة وطنية موحدة على أساس ديمقراطي يعيد الوحدة السياسية والوطنية للشعب الفلسطيني.

وأكد الغول على ضرورة مواصلة حملة المقاطعة للاحتلال ومؤسساته ومنتجاته، وضرورة متابعة قرارات محكمة لاهاي وتقرير جولدستون لجلب الاحتلال للعدالة الدولية.

من جهته أكد رباح مهنا القيادي في الجبهة الشعبية على ضرورة إنهاء حالة الانقسام، مطالباً كل من حركتي فتح وحماس بوقف ما أسماه صراعهما على السلطة والمصالح الفئوية على حساب المصالح الوطنية.

ودعا رباح إلى عقد مؤتمر دولي بحضور كافة الأطراف المعنية وفق إطار زمني لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقيادة الفلسطينية.