الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: لم نطالب بالتعديل الوزاري لزيادة حصتنا بل لتحسين الاداء الحكومي

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 19:03 )
بيت لحم- معا- نفت حركة فتح أن تكون مطالبها بضرورة إجراء تعديل وزاري على الحكومة الفلسطينية، نائع من سعي الحركة للحصول على حصة أكبر من خلال التعديل، بل إنطلاقا من حرص الحركة على وجود حكومة تعزز صمود الشعب الفلسطيني وتخدم مصالحه.

وقال امين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، لبرنامج على الطاولة الذي يبث على شبكة "معا" الإذاعية: "إن المطالبة تأتي ضمن حرص الحركة على وجود حكومة تعزز صمود الفلسطينيين وتحسن الاداء الحكومي بما يخدم مصالح الشعب".

ونفى مقبول ان يكون هناك قرار داخل حركة فتح بعدم مشاركة اعضاء اللجنة المركزية في الحكومة، قائلاً: "إن بإمكان اعضاء اللجنة المركزية ان لم يكونوا كلّفوا بأعمال وملفات داخل الحركة أن يكونوا اعضاء في التعديل الوزاري"، في اشارة منه الى ما صرح به اللواء جبريل الرجوب عضو مركزية فتح من ان اعضاء المركزية لن يكونوا في التعديل الوزاري المرتقب.

وبخصوص الموعد المقرر للإعلان عن التشكيلة الجديدة، أجاب مقبول بالقول: إن "الموعد لم يتضح بعد لأن المشاورات لا زالت مستمرة بين السيد الرئيس وبعض اعضاء اللجنة المركزية اصحاب العلاقة ود. سلام فياض رئيس الوزراء".

وأكد أن "كل ما تناقلته وسائل الإعلام في الفترة السابقة فيما يخص الأسماء وعدد المقاعد كلام يندرج في اطار التكهنات والأماني".