الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة تحذر من مخطط استيطاني جديد في رأس العامود

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 14:52 )
غزة- معا- ندَّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر بشروع حكومة الاحتلال الاسرائيلي في إقامة حوالي 14 وحدةً استيطانيةً في حي رأس العامود بمدينة القدس، لافتاً إلى أن هناك حوالي 119 مبنى تعود ملكيتها إلى جهات يهودية في الأحياء الفلسطينية بشرقي القدس المحتلة حيث يقطن 1900 يهودي.

واعتبر وزير الأوقاف هذا الشروع بمثابة جريمة ينفذها الاحتلال في إطار سلسلة الجرائم المتواصلة كما أنه وضعها ضمن ملفاتهم المليئة بالمظالم، مشدداً على ضرورة فتح تلك الملفات التي من شانها فضح وكشف زيف الاحتلال ومخططاته الماكرة التهويدية.

وحذَّر ابو شعر من فعل تلك المنظمات الاستيطانية اليهودية المدعومة من الحكومة الاسرائيلية وبلدية الاحتلال وسعيها الدؤوب والمستمر إلى السيطرة على أكبر عدد ممكن من البيوت الفلسطينية في الأحياء والقرى المقدسية، من خلال المصادقات على تنفيذ تلك المخططات الرامية إلى بناء وحدات استيطانية على حساب المواطنين المقدسيين ومنازلهم.

ومن جانب آخر ثمَّن رئيس لجنة القدس التضامن الشعبي الفلسطيني الفلسطيني المتمثل بقيام الوحدة الإدارية في الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني والتي تضم المثلثين الشمالي والجنوبي ومدن: يافا واللد والرملة بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والذي تم بمشاركة المئات من أبناء الحركة.