الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تنظم ورشة عمل حول مقاطعة بضائع المستوطنات بأريحا

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 14:54 )
اريحا- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة- منطقة أريحا التعليمية وحركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة في الجامعة ورشة عمل بعنوان "مكافحة بضائع المستوطنات".

وافتتح الورشة الدكتور باسم شاش مدير منطقة أريحا التعليمية مرحبا بجميع الحضور، وحضر الورشة ممثلون عن صندوق الكرامة الوطنية والتمكين وهم آيات صلاح الدين منسقة العمل الميداني للصندوق وهيثم كيالي مدير صندوق الكرامة وحسن جوهر عضو لجنة إقليم أريحا، وحضر مندوبا عن جمعية حماية المستهلك حسن شيب وأيضا ممثلون عن اتحاد نقابات العمال الزراعية ومجموعة من الطلبة المتطوعين لهذة الحملة.

وتحدث د. شاش عن خلق تفاعل قوي وفعال حول مكافحة منتجات المستوطنات على كافة مستويات الوطن بحيث يكون لكل من مؤسسات المجتمع المحلي الدور الكبير والفعال في إنجاح هذه الحملة الوطنية لما لها فائدة كبيرة على جميع الافرد في المجتمع الفلسطيني واقتصاده.

وبكلمة لآيات صلاح الدين منسقة العمل الميداني، تطرقت الى الحديث عن الملخص العام لهذة الحملة وعن آلية عمل الصندوق وطبيعة العمل والبرامج التي قام عليها صندوق الكرامة، مشيرة إلى أن الهدف من الحملة هو أجراء التوعية لأي شخص او لأي مؤسسة في هذا المجتمع، موضحة آلية العمل التدريبية التي تخص طلبة الجامعات من تدريب ميداني عن كيفية توزيع الدلائل والملصقات التي تساعد على مكافحة هذه البضائع.

وبكلمة لحسن شيب من جمعية حماية المستهلك تحدث عن أهمية الابتعاد عن منتجات المستوطنات واستبدالها بمنتجات وطنية، داعيا جميع مؤسسات المجتمع والقطاعات الوطنية للمشاركة بالحملة الوطنية التي سوف تبدأ يوم السبت 15/5/2010 وتستمر حتى نهاية الشهر، شاكرا جامعة القدس المفتوحة على المساهمة الفعالة والدور الريادي في تنظيف الوطن من منتجات المستوطنات.