الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : انطلاقة أسبوع مهرجان قلقيلية الخضراء بعد غد

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 19:55 )
قلقيلية - معا - أعلنت بلدية قلقيلية أنها أنهت كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاقة مهرجان أسبوع قلقيلية الخضراء وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها الطواقم المنظمة للمهرجان وسط دعوات موسعة للجهات الرسمية والشعبية لحضور المهرجان والمشاركة في هذا العرس الوطني الذي سيقام في الحادي عشر من الشهر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحا .

وقال سمير دوابشة رئيس بلدية قلقيلية أننا اليوم وصلنا إلى خط النهاية من الاستعدادات واللمسات الأخيرة لإطلاق اكبر مهرجان على مستوى فلسطين والذي نسعى من خلاله لإيصال رسالتنا بان محافظة قلقيلية متفوقة في الزراعة والاقتصاد والتجارة إلى أنها باتت مهددة بالاندثار بسبب ضرب الاحتلال لبنيتها التحتية وحصارها لقتل اكبر مدن الضفة الغربية من حيث الإنتاج والإبداع والتميز على المستوى الزراعي .

وأكد دوابشة على أن المزارع الفلسطيني متثبت في أرضه وصامد لا يلين رغم قهر الاحتلال والإعاقات اليومية للمزارعين ومنعهم من إدخال السماد والمعدات للمشاتل التي فصلها الجدار إلى قسمين وأضحت داخله لا يدخلها إلا بساعات وأوقات محددة من الاحتلال .

ودعا دوابشة المواطنين كافة للالتزام بالتعاليم والقوانين وإجراءات البلدية لتسيير أمور المهرجان على أفضل ما يرام مؤكدا أن أول يوم من الافتتاح سيكون مجانا لكافة الزوار من الصباح حتى المساء وهذا عبارة عن هدية البلدية مقدمة دعما للمهرجان والمشاركين فيه .

وكانت الغرفة التجارية أنهت أيضا مهماتها في ترتيب المهرجان حيث أكد السيد عدوان ملحم في لجنة تنسيق المعرض أن الغرفة التجارية شاركت بكل طواقمها المهنية والفنية والإدارية لإنجاح مجريات المهرجان مشيرا إلى أن الكلفة الإجمالية للمهرجان باهظة في ظل أوضاع المزارعين الحالية .

ودعا ملحم السلطة الوطنية ورئاسة الوزراء إلى النظر في أوضاع المزارعين في محافظة قلقيلية والأخذ بعين الاعتبار الحصار والجدار وضعف التسويق لديهم مطالبا بدعمهم ومساندتهم للوصول إلى نتائج مرجوة من التسويق وإظهار المنتج الفلسطيني محليا وعالميا والمساعدة في رفع المعاناة عن كافة المزارعين .

وقال منسق عام لجنة المشاتل حسن شقيرو أن المعرض أصبح الآن ثمرة جهد طويلة ولوحة فنية رائعة نستطيع أن نظهر من خلالها الجودة والتميز وإبداع المزارع الفلسطيني في اكبر مدن الضفة الغربية التي تشمل أجمل المشاتل الزراعية .

وقال شقيروا أن محافظة قلقيلية تعتبر ثاني اكبر حوض مائي في فلسطين وهذا من أسباب طمع الاحتلال الإسرائيلي فيها ووقوعها الساحل الفلسطيني داعيا الجميع لحضور المهرجان الذي سيفاجئ الجميع بمنتجاته ومحتوياته ومنها أول مرة سيعرض في فلسطين .