الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يدعو لاتخاذ التدابير اللازمة بشأن استخدام الذخائر بالمناسبات

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 17:59 )
غزة-معا- دعا مركز الميزان لحقوق الانسان الحكومة المقالة لاتخاذ التدابير الكفيلة بمنع استخدام الذخائر أو القنابل محلية الصنع ومعاقبة من يثبت تورطهم بصنعها أو استخدامها في الأفراح وغيرها من المناسبات.

كما طالب الميزان في بيان وصل "معا" نسخة منه الحكومة المقالة بمواصلة تحقيقاتها في ثلاثة حوادث متفرقة وقعت مؤخرا في قطاع غزة من بينها مقتل طفلين وأصابة رضيع ووالده بجروح وصفت جروح الرضيع بالخطيرة.

وبحسب تحقيقات الميزان فقد وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح جثة الفتى جهاد سليمان سلمان رافع غنيم البالغ من العمر (17 عاماً)، فجر السبت وبدورها أحالت المستشفى الجثة إلى مستشفى الشفاء بغزة لعرضها على الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

كما أعلن عن وفاة الطفل حنظلة سعيد عيد، البالغ من العمر (17عاما)، من سكان مخيم النصيرات ،وكان عيد أصيب بجراح في العنق جراء تعرضه لطعنة سكين من قبل شخص خلال حفلة زفاف في مخيم النصيرات ونقل إلى مستشفى شهداء الأقصى التي حولته إلى مستشفى الشفاء بغزة قبل أن تحوله الأخيرة إلى مستشفى (بارزلاي) داخل الخط الأخضر.

كما أصيب الرضيع قصي محمود محمد دعبس، عام واحد، ووالده محمود البالغ من العمر (25 عاماً)، نتيجة انفجار قنبلة صوت يدوية الصنع (قلم)، خلال تواجدهم في فرح يعود لنجل المواطن يحيى السيد، الكائن في حي كندا في تل السلطان غرب رفح.