السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الرياضة في رام الله تنظم ثلاثة لقاءات مفتوحة مع نواب التشريعي

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 17:25 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في المديرية - نظمت دائرتا الشباب والطلائع في مديرية الشباب والرياضة في محافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع مؤسسة تعاون لحل الصراعات، ثلاثة لقاءات مفتوحة حول المجلس التشريعي والشباب واقيمت اللقاءات في ناديي بيت عور وشباب رام الله ومركز واصل لتنمية الشباب وبحضور اعضاء المجلس التشريعي بسام الصالحي وخالدة جرار ونجاة ابو بكر ومهيب عواد.

وتميزت اللقاءات بحضور مميز من الشباب تراوحت اعمارهم بين (19 - 25) واغلبهم من طلبة الجامعات كما كان للفتاة دور مميز في الحضور والمناقشة وطرح القضايا. وتركزت اللقاءات حول هموم ومشاكل الشباب على المستويين التعليمي والمهني ودور السلطة في توفير وتهيئة الظروف المناسبة للاهتمام بالشباب وحل مشاكلهم، وتحدث الشباب عن دور المجلس التشريعي في تبني قضاياهم والدفاع عنهم وناقشوا الانظمة الاتخابية وطريقة التحالفات واسلوب تعامل ادارة الجامعات مع ممثلي الطلبة والنظام التعليمي والتخصصات وسوق العمل والهجرة.

بدورهم استمع نواب التشريعي لمطالب الشباب واكدوا بان المجلس التشريعي سيولي قطاع الشباب اهتماما كبيرا لانهم الامل في بناء المستقبل للدولة الفلسطينية. وخرج الحضور بعد توصيات اهمها:
- ضرورة ان تبحث السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية عن حلول للمشاكل التي يعاني منها الشباب.
- فتح مراكز مؤهلة للاهتمام بالشباب تملك المرافق الرياضية والترفيهية وتكون مهيأة لتحفيز الشباب للانخراط في البدامج المجتمعية وليصبحوا الاداة الحاسمة في العملية التنموية المستدامة كاداة رئيسية لاحداث التغيير.
- الاهتمام بسن الترشيح للشباب ومحاولة تحديد سن قريبة لهذه الفئة.
- تكرار مثل هذه اللقاءات للوقوف عن كثب على حقيقة الواقع الشباب الذي يعيشه الشباب في الوطن.