الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الايدز في رام الله

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 18:47 )
رام الله -معا- اجتمعت اليوم اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الايدز في مدينة رام الله اليوم، وترأس الاجتماع الدكتور اسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحة الأولية وريس اللجنة، وحضر الاجتماع كافة أعضاء اللجان الفرعية من جميع محافظات الوطن .

وفي بداية كلمته رحب الدكتور اسعد بكافة الحضور وقدم شكره الخاص وشكر وزير الصحة الفلسطيني الدكتور فتحي أبو مغلي لأعضاء اللجنة وأعضاء اللجان الفرعية في محافظات الوطن , مشيرا إلى الأهداف الرئيسية لعمل هذه اللجنة على مستوى فلسطين وقدم شرحا وافيا عن تلك الأهداف والتي تضمنت الكثير من نقاط مهمة في مكافحة مرض الايدز وطرق الوقاية منه.

وبعد ذلك تقدمت اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز بالتعريف عن أنفسهم والتحدث عن أهم النقاط والنشاطات والتنسيق التي قام بها كل عضو في مجال عمله ودائرته أو الوزارة التي يتبعها .

وبعد ذلك تقدمت اللجان الفرعية ممثلة كل لجنة برئيسها أو نائبه بالحديث عن النشاطات التي قامت به اللجنة في المحافظة التي يتبعها وأيضا تم اطلاع رئيس وأعضاء اللجنة العليا على أهم النشاطات والخطط العملية للمرحلة المقبلة .

هذا وقد شكر الدكتور اسعد الرملاوي كافة رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية على تلك الجهود والنشاطات التي قاموا بها في كل المحافظات متمنيا لهم النجاح الكبير في برنامجهم القادم والمكمل لما قدموه من عمل، وأضاف ان هذا الجهد أعطاه انطباعا بان إنشاء اللجان الفرعية واختيار أعضائها جاء بنتيجة ناجحة في مجال التوعية الصحية وفي إيصال رسالة قوية ومهمة في مجال مكافحة الايدز .

وأشاد بالتعاون والتنسيق القوي بين كل الوزارات والهيئات المشاركة في هذه اللجان, وبعد ذلك قدم الدكتور اسعد الرملاوي شهادات شكر وتقدير لكافة رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية على جهودهم الكبيرة في هذا العمل الوطني .

وبعد استراحة قصيرة ألقى الدكتور اسعد الرملاوي محاضرة عن الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية في مكافحة الايدز والأمراض الجنسية المنقولة والطرق الكفيلة بإنجاح عمل اللجان حيث استعان الدكتور اسعد بعرض الشرائح في محاضرة التي نالت إعجاب الحضور لما فيها من فائدة ونقاط مهمة في عمل اللجان.

وبعد انتهاء الدكتور اسعد من المحاضرة فتح باب النقاش والذي تم بطريقة وضع مداخلات واستفسارات واقتراحات من قبل الحضور المشارك وبعد ذلك قام الدكتور اسعد بالإجابة والتعليق على كل التساؤلات والاقتراحات مضيفا بأنه سيرفع كافة التوصيات والاقتراحات لوزير الصحة.

وفي نهاية الاجتماع قال الدكتور اسعد الرملاوي بأنه في كل اجتماع يحضره يكون على قناعة بنجاح ذلك الاجتماع لوجود الخلفية العلمية والعملية لدى المجتمعين وانه في هذا الاجتماع وجد أن حضور كافة الأعضاء من كل المحافظات كان حضورا قويا وفعالا وأضاف الدكتور اسعد بأنه منبهرا جدا من النشاطات والتي قامت بها اللجان ومن البرنامج القادم لها والذي يدل على أن هناك انتماء وطني لكافة أعضاء اللجان الفرعية في المحافظات , وتمنى لكافة اللجان النجاح في عملها.

وبعد ذلك دعي المجتمعون لتناول طعام الغداء على أمل اللقاء في مرة قادمة.