الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخرج دورة لأنصار ومتطوعي الدفاع المدني للعاملين بشركة القدس للمستحضرات

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 19:34 )
رام الله-معا- خرج الدفاع المدني بعد ظهر اليوم مجموعة من متطوعي وأنصار الدفاع المدني العاملين بشركة القدس للمستحضرات الطبية في مدينة رام الله .

وذكر تقرير صادر عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني إنهاء التدريبات اللازمة لأربعة عشر موظفا في الشركة على أعمال وعلوم الدفاع المدني وإستخدام المعدات وإحتياطات السلامة والوقاية الواجب توفرها في على صعيد الأفراد والمؤسسات .

من جانبه شكر محمد مسروجي رئيس إدارة الشركة الدفاع المدني وقيادته والمدربين على تواصلهم وما قدموه للشركة والمتدربين من تدريبات لما يخدم الشركة والمجتمع بشكل عام ، وأشاد بما تميز به موظفيه من إهتمام وجدية ، وذكر أن الشركة على مدار العام تعمل على تأهيل موظفيها ومنحهم التدريبات اللازمة سواء ما يخدم الشركة والمجتمع على الصعيدين المحلي والدولي ، وأشار إلى أن الموظف يجب أن يتسلح بالعلوم الإدارية والفنية والتدريبات النوعية لكي يتصدر في المقدمة دائماً .

ومن ثم تناول في حديثه عن نشأة وتأسيس الشركة وأشاد بالمنتج الفلسطيني وأنه حاصل على مزايا عالمية ويضاهي المنتجات الأجنبية .

وأثنى العقيد محمد البيروتي مساعد مدير عام الدفاع المدني على الجهد وما قدمته الشركة من تعاون وتلقيها التدريبات تخدم المجتمع أينما تواجد ، وذكر أن الدفاع المدني الفلسطيني عليه مسؤوليات وواجب تجاه المواطن والوطن ونلتزم جميعاً به وتامينه على صعيد حماية الأنفس والممتلكات وذكر أن العلم لا يمنح بدون ممارسة ولا يعطي مدلوله بدون تنفيذ وان التدريب هو الجزء الهام دائماً.

كما ذكر أن أي قطرة عرق تنزل وجهد يبذل في التدريب تحمي المجتمع والمؤسسة من نهر دماء وضحايا وسيطرة أولية على الحوادث لحظة وقوعها وتوفر حماية للممتلكات والمال ، فهدفنا هنا حماية الإنسان ؛ كلما تقدمنا بالتدريب كلما قللنا المخاسر وتجنبنا المخاطر .

وفي كلمة الخريجين أثنى معاذ ضراغمة على جهود الدفاع المدني وما قدمته الشركة من دعم ومساندة للموظفين وحرصها على مواصلة التدريبات وإنجازها سواء العملية منها والنظرية وحث في كلمته على التواصل دائما ً ما بين أبناء المجتمع والمتدربين والدفاع المدني لما يقدم من خدمات ومساندة وتقليل الأضرار أو إختفائها قدر الإمكان مع الدفاع المدني .

وتخلل الحفل ايضاً عرض ريبورتاج عن الدورة والمتدربين أثناء تلقيهم العلوم النظرية وممارستهم للتدريبات العملية على معدات الدفاع المدني من أجهزة إنقاذ وإطفاء .

ونهاية الحفل تم توزيع الدروع والهدايا لطاقم التدريب في الدفاع المدني والمشرفين عليه وتوزيع الشهادات وبطاقات المتطوع على الخريجين .