الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع خماسي لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية برفح

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 21:58 )
غزة - معا- عقدت خمسة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية اجتماعاً مشتركاً لبحث آخر المستجدات السياسية والعديد من القضايا على الصعيد الوطني العام وعلى صعيد العمل الوطني المشترك بمحافظة رفح .

وحضر الاجتماع الذي عقد بمكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح، الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " وجبهة التحرير العربية و الجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة التحرير الفلسطينية ، ودعت الفصائل خلال إجتماعها إلى توحيد الجهود و إنهاء حالة الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر والتحديات الجسام التي تواجه القضية الفلسطينية وتهدد المشروع الوطني الفلسطيني برمته .

وطالبت، حركة حماس بالتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة للشروع و البدء بخطوات عملية لإنهاء حالة الإنقسام وتحقيق المصالحة و التوصل لاتفاق وطني شامل يعيد وحدة الوطن ويحشد كافة الطاقات و الإمكانات ليتمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق أهدافه الوطنية في العودة و الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس .

ودعت الفصائل في بيان صحفي صادر عنها عقب اللقاء، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه شعبنا والتحرك الفاعل لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف كل ما هو فلسطيني، وقالت الفصائل أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرباً شاملة على شعبنا يمارس خلالها كل أشكال القتل و الاعتقال والحصار و الاستيطان و نهب الأرض و الإعتداء على المقدسات و محاولات تهويد القدس ، ودعت المؤسسات الدولية و المنظمات الحقوقية إلى توثيق جرائم الاحتلال و تقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب .

ودعت الفصائل الخمسة جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات و النشاطات التي تنظمها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في كافة محافظات الوطن، مؤكدة أن قضية اللاجئين تعتبر جوهر و أساس القضية الفلسطينية وأن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وأن الشعب الفلسطيني ما زال متمسكاً بحق العودة لأرضه ودياره التي شرده الاحتلال منها .

وطالب الفصائل، الجماهير الفلسطينية في ذكرى النكبة إلى تجسيد وحدتها على الأرض والإلتفاف حول العلم الفلسطيني وحول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في شتى أماكن تواجده، مؤكدة أن الوحدة الوطنية هي الطريق لإنجاز حق العودة و تحقيق الإنتصار للمشروع الوطني .