السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي البعثة اليابانية لتقييم عدة مشاريع

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 21:27 )
البيرة-معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مقر الوزارة بالبيرة البعثة اليابانية لعمل التقيم النهائي للمشاريع التي تم تنفيذها بتمويل من الحكومة اليابانية من خلال مؤسسة التعاون الدولي الياباني (جايكا) في العديد من المجالات، وضمت البعثة خبراء يابانيون وممثلين عن مؤسسة جايكا واستشاريون يابانبون حضروا خصيصا لعمل هذا التقيم.

وتحدث غنيم مرحباً بالبعثة وشاكرا لهم ولحكومة اليابان ومؤسسة جايكا على الدعم الذي يقدموه للشعب والحكومه الفلسطينية، مؤكداً على التعاون الوثيق بين البلدين اضافة الى التعاون الكبير بين وزارة الحكم المحلي ومؤسسة التعاون الياباني(جايكا)، وقال اننا نتطلع الى المزيد من التعاون والدعم، واكد ايضاً على الاستعداد الكامل من الحكم المحلي وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لانجاز المشاريع الحاليه والقادمه.

واكد غنيم ان نجاح المرحلة السابقة من المشاريع كان دافعا مهما باتجاه البدء بالمرحلة الثانية، وان المشاريع التي تم تنفيذها حتى الآن في كافة المجالات وخاصة في منطقة اريحا والاغوار وما حققته من نتائج ايجابيه لهيئتنا المحلية ووفرت العديد من الخدمات لمواطنينا.

واطلع غنيم البعثة على وضع مجموعة من المشاريع منها مركز تدريب الهيئات المحلية في اريحا وما حققه من انجازات في رفع قدرات الهيئات المحلية، وورقة السياسات المالية وما ستحققه للهيئات المحالية في ادارة امورها المالية، واستراتيجية مجالس الخدمات المشتركة، اضافة الى مشروع تمكين المجتمعات المحلية في منطقة اريحا والاغوار ومجموعة الخدمات التي وفرها للتجمعات السكانية هناك.

وعبر الوفد عن شكره وارتياحه بالتعاون الجاد الذي كان في المرحلة السابقة، واكدوا ان ذلك شجعنا على تنفيذ مرحلة جديده من المشاريع في المرحلة القادمه، واضافوا ان عملية التقيم ستساعد في الاستفاده من التجربة السابقة ومواصلة المرحله القادمه من المشاريع.

ويذكر البعثة قامت بمجموع من الزيارات الميادنية شملت مركز التدريب في اريحا ومجموعة من المشاريع التي نفذت في العديد من المناطق اضافة الى زيارة مجموعة من الهيئات المحلية للاطلاع على ما تم تحقيقة خلال الفترة الماضية.