الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تخرج دورة تدريب مدربين"رفع الوعي حول مرض الايدز "

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 23:48 )
غزة- معا- خرجت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في غزة دورة اعداد مدربين " رفع الوعي حول مرض الايدز" ضمن مشروع تعزيز إستراتيجية ومكافحة الوصمة والتميز ضد مرض الايدز ورفع الوعي من انتشار المرض وخاصة بين النساء والشباب .

وقالت الدكتورة مي ابو مغصيب منسقة المشروع أن الهدف من التدريب هو أعداد مدربين قادرين علي تدريب فئات المجتمع المحلي ورفع الوعي الثقافي و الاجتماعي حول الوصمة ومرض الايدز .

وأفادت د . ابو مغصيب أن الدورة اشتملت علي مواضيع هامة منها : تاريخ وظهور مرض الايدز والرصد الوبائي للمرض في فلسطين وإحصائيات وانتشار المرض في الدول العربية ودول العالم ، والتعريف بأعراض المرض وكيفيه الوقاية منه ودور الإعلام والمؤسسات المختلفة وخاصة الدينية في التعريف في المرض والوقاية منه، وتم خلال الدورة التطرق الى موضوع الوصمة الخاصة بالمرض، والأمراض المنقولة جنسيا وكذلك تم التدريب على بعض المهارات اللازمة لتعزيز مهارات المتدربين.

ومن جهتها قالت الدكتورة لمياء عبيد احدي المشاركات في التدريب أصبح لدينا بعد الدورة التدريبية معرفة اوسع حول المرض وانتشاره مما سينعكس ايجابا علي قدراتي وتأهيلي كمدربة للقيام بتدريب مجموعات من فئات المجتمع المختلفة بهدف رفع الوعي والتقليل من انتشار المرض وخلق كوادر متدربة قادرة علي التعامل مع مشاكل المجتمع.

هذا واستمرت الدورة التدريبية والتي اقيمت بالتعاون مع UNFDA&Global fund ، أربعة أيام شارك فيها 16 متدربا ومتدربة من الكوادر العاملة في جمعية الإغاثة الطبية ، وقام بالتدريب في هذه الدورة التدريبية نخبة من الاطباء و المدربين العاملين في المجال.