الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح : الدعوة لمشاركة فاعلة في إحياء ذكرى النكبة الـ 62

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 23:52 )
رفح- معا- دعت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , إلي مشاركة فاعلة في إحياء الذكرى الـ 62 للنكبة , وضرورة إنجاح هذه المناسبة الوطنية التي رمز القضية الوطنية وجوهر الصراع مع الاحتلال .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة رفح في إطار الاستعدادات الوطنية لإحياء ذكرى النكبة وإقرار برنامج الفعاليات الوطنية بالمحافظة .

وأعلن زياد الصرفندي منسق اللجنة بمحافظة رفح في بيان صحفي عقب الاجتماع عن البرنامج الذي أقرته اللجنة والذي يشمل سلسلة من الفعاليات واللقاءات الشعبية داخل المخيمات , وخيمة تعرض خلالها التراث الفلسطيني , ودوري كرة قدم ينتهي بمهرجان , ومسيرة شعبية باتجاه الحزام الأمني الإسرائيلي , ومعرض للتراث الشعبي , ومهرجان خطابي بمخيم يبنا , ومهرجان للفنون الشعبية.

وأكد المجتمعون أن ذكرى النكبة هي يوم وطني عام وأن تكون الذكرى ال 62 انطلاقة نحو الحقوق الوطنية , مؤكدين على ضرورة مشاركة الجميع في فعاليات النكبة للتأكيد على التمسك بحق العودة وفق القرار 194 والذي ينص على حق عودة اللاجئين إلي أرضهم وممتلكاتهم التي شردوا منها .

وأضاف المجتمعون أن هذه المناسبة تعتبر ذكرى لتجديد العهد للقرى الفلسطينية في فلسطين التاريخية ومناسبة لتجديد العهد لأبناء شعبنا الفلسطيني على مواصلة الطريق حتى تحقيق أهداف شعبنا الوطنية ومناسبة لتجديد الثقة بأن الانتصار حتمي وأنه لا يمكن لدولة الاحتلال أن تدوم , مشددين على ضرورة عقد العزم وشحن الطاقات للتحضير للعودة مهما طال الزمن .