السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اسباني يزور مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 10:59 )
نابلس- معا - زار وفد اسباني مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة يترأسهم سكرتير الجماعات اليسارية "جوس لجاسيس" وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والعمال ومتطوعين مناصرين للشعب الفلسطيني.

وكان في استقبالهم رئيس اللجنة احمد ذوقان وأعضاء اللجنة بسام أبو مصطفى، عامر اللهواني، إبراهيم صقر، وعصام رياحي.

ورحب ذوقان باسم اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة وباسم سكان المخيم بالوفد الضيف وأطلعهم على الأوضاع الاقتصادية والتعليمية والصحية لسكان المخيم والمعاناة المستمرة جراء الاكتظاظ السكاني وارتفاع نسبة البطالة والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة للمخيم والتي راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد ومئات الإصابات والإعاقات وهدم عشرات المنازل وهدم البنية التحتية للمخيم.

بدوره بسام أبو مصطفى عضو اللجنة الشعبية اطلع الوفد الضيف على المشاريع التي تنفذها اللجنة الشعبية للتخفيف من معاناة سكان المخيم والتي كان أبرزها مشروع حديقة المخيم التي تم انجازها وسيتم افتتاحها خلال الصيف الحالي إضافة إلى مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية للمخيم والمساعدات الاجتماعية والطبية للأسر الفقيرة والمحتاجة ودعم المؤسسات التعليمية والمراكز داخل المخيم.

وقام الوفد بزيارة ميدانية للمخيم اطلعوا من خلالها عن كثب على أوضاع السكان المعيشية وفي نهاية اللقاء تم تقديم هدايا تذكارية للوفد الضيف تحتوي على خرائط فلسطين التاريخية وبوسترات تجسد النكبة الفلسطينية الـ62 ومطرزات يدوية.