السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح و"صفد الفنية" تنظمان أمسية ثقافية في بلدة سعير

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 12:05 )
الخليل - معا - نظمت حركه التحرير الوطني الفلسطيني فتح في بلده سعير امس أمسية ثقافيه أحيتها مجموعة "صفد الفنية".

وقد حضر الأمسية العديد من المواطنين الذين يمثلون كافة شرائح المجتمع.

وتحدث في بداية الأمسية حربي الفروخ أمين سر الحركة في البلدة حيث أكد على وقوف حركه فتح إلى جانب الشباب الموهوبين، وحيا مجموعة صفد الفنية وأثنى على جهودهم ومبادرتهم التي تدعم وتعرف القضية الفلسطينية إلى جانب القضايا الاجتماعية الشائكة، من خلال اعمال فنية تلفزيونية ومسرحية درامية هادفة.

وقد تخلل الامسية عرض فيلم وثائقي عن تاريخ البلدة وفيلم (أنت الفلسطيني) الذي يسلط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث حمودة جرادات باسم مجموعه صفد الفنية وشكر حركه فتح على وقوفها إلى جانبهم ودعا إلى مساندة المجموعة التي تبحث عن مؤسسة ترعاهم وتعمل على تنميه مواهبهم.

وتحدث عريف الامسيه ساري جرادات مؤلف وكاتب سيناريو وحوار الفيلم كلمه أكد فيها على حق الأسرى في نيل حريتهم واستمرار صفد بالتعريف بالقضية الفلسطينية من جانب فني.

وقد تخلل الأمسية العديد من الأشعار والقصائد والفقرات الاخرى التي نالت على إعجاب الحضور ووقوفهم إلى جانب مجموعه صفد الفنية.

واختتمت الامسية بكلمة لمخرج الافلام الوثائقية بسام الحداد دعا فيها أهالي البلدة إلى مسانده أعضاء صفد الفنية لما لديهم من ارادة وطاقه وطموح بالاستمرار في العمل.