الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تستعد لموسم الحج المقبل وتجتمع بشركات الحج والعمرة

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة لقاءً مع أصحاب شركات ومكاتب الحج والعمرة في قطاع غزة بحضور ومشاركة وكيل وزارة الأوقاف المساعد د. عبد الله أبو جربوع ومدير دائرة الحج بالوزارة أ. سالم عبد العال ومدير عام الشئون الإدارية أ. محمد أبو عسكر ورئيس جمعية شركات الحج والعمرة أ. عوض أبو مذكور ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر أ. إسماعيل الغرباوي.

وخلال كلمة له أكد أبو جربوع على أهمية ما تقوم به شركات الحج والعمرة من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام وأضاف: "أن ما تقومون به من خدمة لركن الحج هو درب من دروب الصدقات الجارية التي تجدونها عند الله عز وجل فأخلصوا عملكم لكي تنالوا الأجر والثواب".

وأوضح الوكيل المساعد بأن الوزارة سعت جاهدة للعمل على تفادي كافة العقبات والصعوبات التي واجهت موسم الحج في العام الماضي مطالباً أصحاب الشركات بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين الخاصة بأمور الحج والصادرة عن وزارة الأوقاف, مشيراً إلى أن التوافق سيكون عنوان العمل كما كان العام الماضي.

بدوره أكد أبو عسكر بأن الأمور تسير على درب الوفاق من أجل إتمام الموسم على أكمل وجه والعمل على رسم الخطوط العريضة لافتا بأن الوزارة وقفت على العديد من العقبات التي واجهت موسم العام الماضي وسعت إلى حلها.

وأعلن أبو عسكر عن أن موعد التسجيل للحج تم بالتوافق مع الضفة الغربية وجاري العمل على طرح عروض أسعار خاصة بالسكن منوها إلى أن وزارة الأوقاف هي الجهة المخولة للتواصل مع المكاتب وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وفي كلمة له قال مدير دائرة الحج والعمرة سالم عبد العال :" قمنا بعمل برنامج محوسب للتسجيل الإلكتروني عبر موقع الوزارة لأول مرة في تاريخها", مستعرضا خلال اللقاء آلية لتسجيل والطرق المتبعة بشكل إلكتروني من خلال إعطاء أصحاب الشركات أرقام سرية لكل شركة على حدة.

وطالب عبد العال أصحاب الشركات بضرورة التمتع بحس المسئولية خلال هذه الموسم والوقوف على العديد من الأخطاء السابقة للعمل على تصويبها للخروج بأعلى معدلات النجاح ورسم صورة طيبة عن أهل قطاع غزة.

من ناحيته أعرب رئيس جمعية شركات الحج والعمرة بالقطاع عن شكره وتقديره لوزارة الأوقاف على جهدها الطيب وعملها الدؤوب الرامي إلى انجاز كافة معاملات الشركات والعمل على حل المشاكل والعقبات التي تواجهها مطالباً وزارة الأوقاف بضرورة التوقيع على ميثاق شرف يعمل به لكل السنوات والتقيد بالبنود التي يتم الاتفاق عليها.