الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يفتتح المرحلة 4 من برنامج التطوير القيادي لقطاع الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام د. حسين الاعرج ان الديوان يمضي قدما في برنامج التطوير القيادي لقطاع الخدمة المدنية ، الذي يستهدف موظفي الفئة العليا والاولى، وذلك بعد أن تم تدريب 360 مديرا عاما ومدير/ة .

جاءت تصريحات الاعرج خلال افتتاحه اول مجموعة تدريبية في المرحلة الرابعة من برنامج التطوير القيادي لقطاع الخدمه المدنية في مركز الادارة والقيادة في ديوان الموظفين العام والذي يشمل تدريب 160 مديرا عاما ومدير/ة دائرة موزعين على 8 مجموعات من العاملين في اكثر من 40 من مؤسسات ووزارات السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك في اطار عملة المستمر على تحسين نوعية الاداء الاداري لموظفي القطاع الحكومي وتنمية الوظيفة العامة ويشمل التدريب عشر مواضيع متخصصة في الاداره والقيادة، ادارة الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي وصياغة السياسات، ومهارة الاتصال، وادارة النزاع وادارة الازمات، ومهارات القيادة والتفاوض، بالاضافة الى التوعية المالية واطارات العمل القانونية، ويدرج برنامج التدريب موضوع النوع الاجتماعي في كل مواضيع التدريب.

يذكر أن هذا البرنامج يأتي بتمويل من الحكومة الإيطالية وبتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي /برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (PAPP/ UNDP(بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت ويهدف لتطوير 1200 موظف/ة حكومي في مناصب عليا ويتناول التدريب موضوع الإدارة العليا.

وفي الختام وجه الاعرج شكره للحكومة الايطالية على هذه المساعده، كما شكر كافة المنظمين والمشاركين في هذه الدورات التدريبية ووعد بالمزيد من الدورات التأهيلي لموظفي الادارة العليا.