الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن للاطفال تستقبل وفدا من مؤسسة ارتشي

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 13:56 )
نابلس- معا- استقبل مكتب الحركة العالمية للدفاع عن للاطفال فرع فلسطين في نابلس وفد من مؤسسة ارتشي الايطالية للاطلاع على انشطة المكتب وانجازاته والقضايا التي يعمل عليها في المدينة.

وبدأت فعاليات الزيارة بكلمة ترحيبية من منسق المكتب سامر عجعج حيث قدم وصف تفصيلي عن برامج والوحدات التي تعمل في المكتب واليات العمل واختصاصات الموظفين والعاملين واقسامه.

كما استعرض اهم انجازات في العام الماضي, وكذلك اعطى لمحة تاريخية عن الحركة وتاسيسها وصولا الى افتتاح مكتب الناس والاهمية التي اكتسبها وجوده في نابلس لما تتعرض له المدينة من انتهاكات من قبل الاحتلال خاصة الاطفال كذلك مراقبة الوضع الحقوق للاطفال في المحافظة.

وتم القاء كلمة من قبل الوفد تضمنت تعريف بمؤسسة ارتشي الايطالية والتي يزيط عدد اعضاءها عن 3 ملايين عضو وهي تعنى بحقوق الطفل كما انها مؤسسة صديقة للحركة العالمية للاطفال منذ تاسيسها, وهي المرة الاولى التي يزوروا فيها المدينة، حيث اكدت المتحدثة باسم الوفد كارلا على انها هناك توجه الى ارسال المزيد من الوفود الى المدينة للاطلاع على الوضع الفلسطيني والحقوقي عن قرب وتحقيق رسالة التضامن مع الفلسطينيين.

وفي نهاية الزيارة تم تسليم مكتب نابلس هدايا تذكارية وهي عبارة عن كتاب صوري وعملة نقدية نقش عليها صورة احدى الكتاب المشهورين في ايطاليا.

وقد قام متطوعو المكتب بعد ذلك بتنظيم جولة ميدانية للوفد في البلدة القديمة بنابلس, للاطلاع على تراث المدينة الزاخر والصناعات التقليدية مثل صناعة الصابون والحلويات وكذلك زيارة الحمامات التركية والحارات القديمة ومعالم اثرية اخرى، حيث اثارة هذه الجولة دهشة واعجاب الوفد بما تزخر به مدينة نابلس من تاريخ عريق يمتد على الاف السنين.