الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المقالة توزع مكافأة مالية على عدد من عائلات نزلاء سجن غزة

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 17:57 )
غزة- معا- وزعت إدارة الإصلاح والتأهيل بالشرطة المقالة مكافأة مالية كبطالة مقدمة من وزارة العمل بقيمة800 شيكل ضمن برنامج البطالة الخاص بوزارة العمل لعدد من عائلات نزلاء سجن غزة المركزي.

جاء ذلك خلال حفل أقامته الإدارة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل بالشرطة الفلسطينية في سجن غزة المركزي بحضور المهندس صقر أبوهين وكيل وزارة العمل والمقدم ناصر سليمان مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل والرائد أيمن البطنيجي مدير المكتب الإعلامي للشرطة والمهندس إيهاب الغصين مدير الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية وعدد من الضباط وحشد من أهالي نزلاء السجن.

وفي كلمته قال المقدم ناصر سليمان أن مثل هذه النشاطات التي تقوم بها الإدارة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل تأتي من أجل الارتقاء بسلوك النزيل وتهذيب نفسه حتى يعود عنصراً صالحاً وفعالاً في المجتمع الفلسطيني لينفع نفسه وأهله ومجتمعه.

وأوضح سليمان أنه تم توزيع مبلغ من المال لحوالي 20 نزيلاً كدفعة أولية والتي سوف تستمر خلال الأشهر القادمة برعاية وزارة العمل تنفيذاً للسياسات العامة للحكومة بغزة، لعمل كافة المتطلبات لتسهيل حياة المواطنين ومن ضمنهم هذه الشريحة وهي النزلاء في سجن غزة المركزي وذويهم، وذلك ضمن مشروع خلق فرص عمل للنزلاء في السجن تطبيقاً للشريعة الإسلامية، مؤكدا أنه لن يتم حرمان أي عائلة نزيل من ابسط مقومات الحياة حيث أن العقوبة شخصية وليست جماعية تطال عائلة النزيل.

واستعرض سليمان خلال كلمته العديد من النشاطات التي تقدمها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل من تسهيل دراسة النزلاء لتكملة المسيرة العلمية بالإضافة إلى حل العديد من المشكلات الاجتماعية من خلال التواصل بين النزلاء وذويهم عن طريق العلاقات العامة بالسجن، إضافة إلى عمل العديد من الإنشاءات داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والتخطيط لتشغيل النزلاء وخلق فرص عمل حقيقية لدى المؤسسات العامة والخاصة.

بدوره أشاد المهندس صقر أبو هين وكيل وزارة العمل المقالة بالدور الذي تقوم به الشرطة من أجل مساعدة أهالي النزلاء ومساعدتهم للتخفيف عليهم والتي تعود عليهم بالنفع والتي تخدم أهالي النزلاء بالدرجة الأولى، مؤكدا ان وزارة العمل ستعمل جاهدة على رفع العدد المستفيد من هذه المكافأة إلى 50 شخصا.

وفي نهاية الحفل تم توزيع المخصصات المالية على أهالي النزلاء.