الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تنفذ يوما طبيا مجانيا في خان يونس

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 16:33 )
غزة- معا- نفذ اليوم المركز الطبي الخيري التابع لجمعية دار الكتاب والسنة يوما طبيا مجانيا, في مقر روضة الأقصى وسط مدينة خان يونس, وذلك بهدف مساعدة الأسر الفقيرة ضمن برامج الجمعية الاغاثية.

واشتمل اليوم الطبي على العديد من التخصصات منها المسالك البولية والأطفال والجلدية والأسنان والباطنة والصيدلية وتم صرف العلاج مجانا في محاولة من جمعية دار الكتاب والسنة لتخفيف العبء عن الأسر الفقيرة والغير قادرة على شراء الأدوية كما وشارك في اليوم الطبي نخبة من الأطباء المميزين التابعين للمركز الطبي, وسط إقبال شديد من المواطنين .

وتميز بتوزيع حليب للأطفال من نوع ماتيرنا وذلك بالتنسيق بين الجمعية وشركة ماتيرنا ضمن اهتمامات الجمعية بصحة الأطفال الرضع ,خاصة في ظل الحصار والنقص الشديد في حليب وغذاء الأطفال.

وقال المركز الطبي "انه تم التعامل مع كافة الحالات المرضية وإجراء الفحوصات اللازمة لأكثر من 700 حالة مرضية وتزويدهم بالدواء المطلوب بشكل مجاني، مشيراً إلى أن المركز وضع خطة عمل متكاملة لتنظيم أيام طبية مجانية بشكل دوري وفي كافة التخصصات الطبية وفي مختلف المناطق".

وأوضح الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية أن تنظيم اليوم الطبي المجاني, يأتي ضمن برنامج الأيام الطبية المجانية التي تنظمها الجمعية وتستهدف مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية والمناطق الجغرافية، مؤكداً أن الطواقم الطبية العاملة في الجمعية تنتقل في كافة المناطق والأحياء السكنية لعلاج المرضى والمحتاجين وبشكل مجاني وبالتنسيق مع المؤسسات الأهلية ولجان الأحياء .

وأشار الشيخ المصري إلى أن الأوضاع المتردية التي يعيشها أبناء قطاع غزة تقتضي من الجميع المساهمة في التخفيف من وطأة الحصار وحالة التدهور في مستوى المعيشة، منوهاً إلى أن أقل حق للمواطن هو تلقي العلاج والدواء بالمجان.