الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة فلسطين للتأمين تبدء بإدراج وتداول اسهمها في سوق فلسطين

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 17:09 )
رام الله - معا - وقع ممثلون رسميون عن شركة فلسطين للتأمين، وسوق فلسطين للاوراق المالية، اتفاقية تتيح لشركة فلسطين للتأمين بادراج و تداول اسهمها في سوق فلسطين للاوراق المالية،حيث مثل شركة فلسطين للتأمين في حفل توقيع الاتفاقية الذي اقيم في فندق جراند بارك في رام الله، رئيس مجلس ادارة شركة فلسطين للتأمين، محمد ابو عيده ، والرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للاوراق المالية،احمد عويضة، الذي اكد على اهمية ادراج اسم شركة فلسطين للتأمين ضمن الشركات المدرجة التي يصل عددها الى 40 شركة مساهمة عامة .

ورأى عويضة ان ادراج اسماء هذه الشركات في سوق فلسطين للاوراق المالية يمثل الطريق السليم باتجاه تعزيز الالتزام بقواعد الحوكمة وما ينتج عنها من شفافية في المعاملات المالية، داعيا كافة الشركات الى التقييد بقواعد الحوكمة والالتزام بالقانون بما يتيح لها المجال لتجنب الخسائر المالية عبر الاطلاع والتصرف باسهمها برطيقة قانونية وحسب ما يكلفه القانون لهذا الشركات فيما يخص التداول والبيع والشراء.

وطالب الشركات باهمية الحرص على انشاء دوائر العلاقات الخاصة بالمستثمرين الامر الذي ينعكس بصورة مباشرة على تنظم علاقة المساهمين مع المستثمرين المحتملين الامر الذي يعود على الشركة بالفائدة.

وشدد على حرص سوق فلسطين للاوراق المالية على استقطاب المستثمرين وتوفير البيئة القانونية المواتية لضمان مواصلة عملهم، مؤكدا في الوقت ذاته الحرص على استقطاب شركاء جدد على المستوى الاستراتيجي، خاصة في ظل استقرار الاوضاع الامنية وتراجع مؤشرات الضعف على مستوى الاداء والتطورات الحاصلة بما يتيح المجال للمزيد من المستثمرين للانضمام الى الاستثمار في فلسطين.

وجرى حفل توقيع الاتفاقية بمشاركة شخصيات اقتصادية وممثلي عن رجال الاعمال والمستثمرين ، وسط الترحيب بهذه الاتفاقية واهمية حث وتشجيع الشركات غير المدرجة في سوق فلسطين للانضمام وادراج اسهمها في السوق.

من جانبه اكد رئيس مجلس ادارة شركة فلسطين للتأمين، محمد ابو عيده ، على اهمية الاستثمار في قطاع التامين خاصة في ظل حالات التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع الحيوي، اضافة الى وجود كفاءات وقدرات محلية قادرة على ادارة هذا القطاع، موضحا ان انضمام الشركة وادراج اسهمها في سوق فلسطين للاوراق المالية ، يمنحها المزيد من التميز والتقدم رغم حجم المسؤوليات الكبيرة التي يفرضها هذا الانضمام الى السوق.

واستعرض مراحل نشأة الشركة وتطورها وتجربتها في العمل كشركة مساهمة خاصة وانتقالها في مرحلة لاحقة لتصبح شركة مساهمة عامة محدودة ومدى التقدم والتطور الذي حققته على المستوى المالي والاداري.

وحسب هيئة سوق رأس المال، فان ادراج شركة فلسطين للتأمين يعتبر الادراج الثاني خلال العام الحالي، في اعقاب ادراج اسهم شركة ابراج الوطنية.
واعلنت المدير العام لهيئة سوق رأس المال، عبير عودة، عزم الهيئة بالتنسيق والتعاون مع سوق فلسطين للاوراق المالية من اجل الزام كافة الشركات المساهمة العامة على الادراج بما ينسجم مع القانون ، وتوقعت بان يقود هذا التوجه الى ادراج 6 شركات اخرى خلال العام الحالي.

واشارت الى ان هذه الخطوات سوف تنعكس بصورة مباشرة على تطوير فرص الاستثمار في السوق المالي الفلسطيني، وفتح آفاق جديدة في مستوى علاقة الشركات بالمجتمع بمؤسساته المختلفة والمستثمرين على وجه الخصوص.

واكدت حرص الهيئة تحقيق الالتزام بمعايير المنظمة الدولية لهيئات الاوراق المالية بحلول نهاية العام المقبل، الامر الذي يضع فلسطين في الدول المتقدمة على المستوى الاقليمي بهذا الخصوص.

ويذكر ان شركة فلسطين للتأمين كانت تأسست عام 1994 كشركة مساهمة خاصة برأس مال وصل الى خمسة ملايين دولار وتقدم انواع عديدة من اعمال التامين والضمان والتعويض ولديها 135 موظفا و30 وكيلا يعملون ضمن نطاق عمل الشركة وسياساتها التأمينية.