السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة الخليل يزور مدرسة الأمل للصم ويوزع الحلوى على الطلاب

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 19:31 )
الخليل-معا- زار العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل اليوم مدرسة الأمل للصم وكان برفقته عدد من ضباط شرطة المحافظة .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام ان رئيس الجمعية، الحاج أمين العشي رحب بزيارة الشرطة لطلاب المدرسة و خاصة أنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأشار الى أنه تم تأسيس المدرسة عام 1988 لتعليم الاطفال لغة الإشارة لتأهيلهم ودمجهم في المجتمع شاكراً وزارة التربية والتعليم على اهتمامهم بمثل هذه المدارس لما توفر لهم من خدمات واحتياجات خاصة لهم.

وأضاف العشي " أن دور الشرطة كبير في المجتمع من خلال كونها العين الساهرة التي توفر الأمن والأمان لكافة المواطنين وأكد على أن التعاون مستمر مابين الشرطة ومؤسسات المجتمع المدني ولولا توفير الأمن لما كان عندنا جو تعليمي خالٍ من التعديات."

وأثنى العقيد رمضان عوض، على حديث العشي وشكرهم على الجهود التي يبذلونها من اجل مساعدة فئة يجب على جميع المؤسسات ان تمد يد العون لهم والاهتمام بهم ليكونوا منتجين في المجتمع وفاعلين، ويجب ان نفتخر ونعتز على وجود مثل هذه المدارس وعدد من الكادر التعليمي وخاصة المعلمات اللاتي يبذلن جهدا كبيرا من أجل تعليم فئة خاصة من فئات المجتمع لتحقيق تطلعاتهم وآمالهم في الحياة .

من جهتها قدمت مديرة المدرسة وفاء عمرو، باقة ورد للشرطة وشرحت كيفية تعليم الأطفال، وقالت ان هنالك 60 طالب وطالبة في المدرسة ويوجد 17 مدرسة لهم كل صف دراسي فيه 4 طلاب ووجهت دعوة للاستمرارية في التعاون وعقد لقاءات للتعرف أكثر على المشاكل التي تواجه الطلبة .

وفي نهاية اللقاء وزع العقيد عوض الحلوى على الطلاب ووعد بإرسال مدربين شرطة لتعليم الطلاب إشارات المرور في الشارع، كما أكد لهم انه سيتم تزويدهم بإشارة كف تستخدم أثناء دخول وخروج الطلاب من المدرسة وسيضع إشارة تدلل على وجود مدرسة للصم في المكان وتخطيط ممر للمشاه.

وفي النهاية عبر المحامي وائل عن اعتزاهم بهذه الزيارة لما لها من تاثير ايجابي على نفسيات الطلاب وكان واضح ذلك من خلال استخدامهم للتحية العسكرية .

وذكر التقرير انه كان برفقة العقيد عوض الرائد احمد عطاونة مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في شرطة الخليل والرائد حسن الجبارين مدير المباحث والرائد شحادة عامر مدير إدارة المخدرات وعدد من ضباط الشرطة والشرطة النسائية وكان في استقبالهم الدكتور صبحي ارشيد والمحامي وائل حجازي وعدد من أعضاء الجمعية والهيئة التدريسية .والنقيب غسان ابو فارة، مدير امن الشرطة في الخليل.