السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال تنفذ دورة في الرسوم المتحركة للاطفال

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 21:05 )
نابلس - معا - عقدت الحركة العالمية للاطفال في مكتبها بنابلس دورة تدريبية في الرسوم المتحركة للمجموعة من الاطفال وبحضور مدرب في هذا المجال السيد خليل الشدفان , حيث استمرت الدورة لمدة ثلاث ايام بواقع 15 ساعة تدريبية, يتعلم خلالها الاطفال تقنيات الرسوم المتحركة باسلوب بسيط ومبدع, ومن خلال ادوات يمكن صناعتها في البيت, وتتركز فكرتها على بناء قصصي, ورسومات وتحريكها ومن ثم تصويرها.

ومن خلال هذه الدورة سيكون هناك مخرج لاعمال كرتونية من عمل الاطفال تقوم فكرتها على حقوق الطفل والانتهاكات التي يتعرض لها, وقد اعرب منسق مكتب الحركة في نابلس عن اهمية مثل هذه الدورات في صقل شخصيات الاطفال وتنمية ابداعاتهم, ومن جهة اخرى وسيلة مبدعة في التعريف عن حقوق الطفل و زيادة الوعي بها.

وقد اشادة الطفلة نور بالدورة وانها مفيدة وتعلمت اشياء جديدة عن كيفية صناعة الكرتون حيث اننا بالامكان نقل هذه التجربة الى اطفال اخرين من باب تبادل الخبرات, ونحن بصدد عمل قصة ترتكز على شخصية طفل يعاني من عمالة الاطفال والعنف, حيث نظهر اهمية توفير بيئة امنة ومنع عملة الاطفال.
وقال الطفل محمد عن الدورة بانها رائعة حيث تعلمنا كيفية تحريك الرسوم وصناعة القصة والاهم العمل الجماعي للتنفيذ العمل ونجاحه, وايضا المدرب كان اسلوبه جيد ومتميز.

الجدير بالذكر ان هذه الدورة تاتي ضمن خطة الحركة لتفيعل مكتبها بنابلس وتنفيذ انشطة مميزة يكون لها الاثر المستدام على الاطفال .