الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديريتا الثقافة والرياضة والشباب في سلفيت تقيمان مهرجانا ومعرضا

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 23:04 )
سلفيت-معا- أقامت مديريتا الثقافة والرياضة والشباب في سلفيت مهرجانا ومعرضا لابداعات الاطفال في بلدة ديراستيا بحضور وزيرة الثقافة سهام البرغوثي ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد ومدير عام الطفولة والطلائع فتحي خضر ومحافظ سلفيت العميد عصام ابو بكر ونائب المحافظ نواف صوف ورئيس مجلس بلدي دير استيا نظمي سلمان ومدراء الدوائر الامنية والمدنية واعضاء المجلس الاستشاري الثقافي ورؤساء الاندية الشبابية والطفولة والمراكز الثقافية وذلك في منتزة عيون الغزال في بلدة دير استيا شمال سلفيت .

وقبل المهرجان رافق رئيس البدية الوفد في جولة الى البلدة القديمة واطلعوا على معالمها التاريخية والتراثية والحضارية . حيث رحب رئيس بلدية دير استيا نظمي سلمان بالضيوف وشكر طاقم مديرية الثقافة ومديرية الرياضة والشباب على اختيارهم هذه البلدة لاقامة العديد من الانشطة الثقافية والرياضية واهتمامهم الكبير ببلدة دير استيا بلد الاديب والشاعر عبد اللطيف عقل وقال ان حتواء البلدة على المعالم التاريخية والحضارية والارض الخصبة شكل ارضية مناسبة لاقامة مثل هذه الاحتفالات مطالبا كافة المؤسسات الرسمية بزيارة البلدة والاطلاع على هذه المعالم والتعرف على احتياجات البلدة ووضعها ضمن مخططاتها المستقبلية واقامة مشاريع بنية تحتية للبلدة .

واكدت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي على ان هذه الفئة من الاطفال والشباب هم عماد الوطن والدولة وهم قادة المستقبل وعليهم تبنى الامال للرسو بسفينة الحرية والدولة المستقلة الى بر الامان ، وقالت انه يجب ان تكاتف جميع الجهود ووضع المشاريع التي تخدم هذه الفئة واتاحة الفرصة امامهم وتسهيل كل السبل لدفع عجلة تقدمهم، واوضحت البرغوثي ان وزارة الثقافة وضمن استراتيجيتها وخططتها الاهتمام بهذه الفئة ، واختتمت حديثها ان الوزارة في الايام القادمة ستقيم العديد من الانشطة والفعاليات والمشاريع التي تساهم وتساعد بشكل كبير في تنمية المواهب والابداعات .

واوضح موسى ابو زيد وكيل وزارة الرياضة والشباب انه بتكاثف الجهود و تعاون مؤسسات السلطة ومؤسسات الشباب والطفولة نستطيع التقدم وبناء دولة ذات سيادة خاصة وقادرة على العطاء لمواطنيها ونحن في وزارة الرياضة والشباب وضعنا خططا واستراتيجية تصب كلها في بناء وتطوير القدرات لدى احبائنا الاطفال واخوتنا الشباب ولدينا العديد من المشاريع والوسائل التي تصب في اتجاه الطفولة والشباب وايام قليلة تفصلنا عن موسم حافل بالمخيمات الصيفية ونسعى ونبذل الجهود لتوفير الدعم اللازم لزيادة هذه المخيمات في الوطن لخدمة اكبر عدد من الاطفال والاستفادة من هذه المخيمات، ووعد ابو زيد بزيادة حصة سلفيت من المخيمات ودعم المراكز الشبابية والاطفال يتوفير الملاعب والصالات الرياضية للمساعدة في بناء القدرات وصقل المواهب لدى ابناء هذه المحافظة .

بدورة شكر العميد عصام ابو بكر محافظ سلفيت وزارتي الثقافة والرياضة والشباب على اقامة هذه الفعاليات وابراز الابداعات وعلى كافة المستويات املا التواصل مع هذه الفئات من المجتمع وازالة كافة العقبات التي تعيق المسيرة وزبدورنا سندعم بما نستطيع في هذا المجال وسنوفر الحماية اللازمة لذلك وطالب وزيرة الثقافة ووكيل الرياضة والشباب بالاهتمام اكثر ببناء المقرات والصالات الرياضية والثقافية ليتمكن ابناء المحافظة من ممارسة نشاطاتهم وصقل مواهبهم وابداعاتهم وتنميتها .

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية من ابداعات الاطفال شعر وغناء وزجل ودبكة شعبية وقدمت فرقة من المهرجين عرضا رائعا للاطفال وختاما تم تكريم الاطفال المبدعين وتوزيع الهدايا على الاطفال المشاركين في الاحتفال وقد شارك اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ( الدار البيضاء) في المهرجان .

وتوجه الحشد برفقة وزيرة الثقافة ووكيل الرياضة والشباب لافتتاح المعرض الفني والذي اقيم في قاعة المنتزة وشارك فيه الاط فال المبدعين من مكتبات المحافظة والاندية والدار البيضاء .

ومن جهة اخرى اجتمع موسى ابو زيد وكيل وزارة الرياضة والشباب باعضاء نادي سلفيت النسوي وقدمت رئيسة النادي انتصار عزرييل عرضا مفصلا عن نشاطات النادي واحتياجاته وخاصة صالة اللياقة البدنية وصالة رياضية للمارسة كافة الانشطة النسوية فيها.

واطلع ابو زيد على حاجة النادي الماسة لذلك ووعد بتوفير الدعم اللازم لاقامة مثل هذه الصالات وتقديم وتوفير كافة وسائل الدعم .