الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم على أسرى وتأجيل جلسات وتمديد توقيف آخرين

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 13:24 )
بيت لحم- معا- أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم ان محكمتي عوفر وسالم أصدرتا أحكاما ، وأجلتا جلسات أسرى، فيما تم تمديد توقيف أسرى للتحقيق في الجلمة و بيتاح تكفا وعسقلان.

وقال محامي نادي الأسير إن محكمة عوفر حكمت على الأسير عبد الله حلبية من ابو ديس بالسجن الفعلي لمدة 91 يوما و 500 شيقل غرامة مالية , وحسام جفال من أبو ديس لمدة 91 يوما وألف شيقل غرامه، و61 يوما وألف شيقل على الأسير مهند سليمان جردات من سعير.

وأضاف أن ذات المحكمة أجلت جلسة الأسير زكريا عجلوني من رام الله ليوم 6/8 ، وليوم 26/5 الأسير حمزة رجبي من رام الله.

وفي محكمة سالم العسكرية تم الحكم على الأسير باسم فرعوني من برقه في نابلس بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة شهور و غرامه ماليه قدرها ألفي شيقل.

وأجلت نفس المحكمة جلسات محاكمة، زكي جمال زكي من طولكرم ليوم 16/5، وليوم 1/7 الأسير أيمن إحسان رزق من بيتا في نابلس، و محمد رجب شافع من عانين في جنين ليوم 15/6 ، وليوم 20/6 احمد خليل راجي من الزبابده.

ومددت المحكمة فتره اعتقال الأسرى: محمد عدنان عبد المجيد، ومنتصر محمد عايد، وعاهد عزت من ديرستيا في سلفيت ليوم 17/5 لغايات استكمال التحقيق معهم وليوم 13/5 الأسير منجد عمر عبد العزيز من نابلس.

وحصل على شيك مفتوح " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية الأسيرين درويش عبد الرؤوف من نابلس وسمير بسام عبد الرحيم من ديرستيا.

من جهة أخرى، قال المحامي ان محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة مددت فترة اعتقال الأسرى: حمزة عبد الله عوده ، وعمر رياض علي من مخيم الفارعة، واحمد عبد الرحمن محمد، واحمد أسليم من عزون وعلي توفيق محمد من ديرستيا ليوم 13/5 لاستكمال التحقيق معهم وتقديم لائحة اتهام بحقهم مع نهاية التمديد، وليوم 16/5 الأسير نضال ابو صفط من يعبد لاستكمال التحقيق معه.

اما في مركز تحقيق بيتاح تكفا فقد جرى التمديد ليوم 17/5 للأسيرين بلال كمال أزعر و عثمان احمد أزعر من قبلان لتحويل ملفيهما للنيابة، وليوم 13/5 للتحقيق للأسرى : عبد السلام شخشير من الساويه ومنير محمد شعبان وباسم شعبان من نابلس.

وفي عسقلان تم التمديد ليوم 14/5 لاستكمال التحقيق للأسيرين محمد علي أبو رجب ومأمون محمد عواوده من الخليل.