الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الشباب والرياضة تحتضن ورشة العمل التحضيرية لمعسكرات الشباب 2010

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 17:10 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالوزارة - أقامت الإدارة العامة للشئون الشبابية في وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة في محافظة نابلس ورشة العمل التحضيرية لمعسكرات الشباب 2010 للمؤسسات الشبابية في محافظات نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس وأقيمت الورشة في قاعة فندق الياسمين وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية لمدير عام مديرية نابلس غسان قبها والذي ركز في كلمته على دور الأنشطة اللامنهجية في تنمية الشباب الفلسطيني ودور الشباب في مجتمعنا الفلسطيني وهم الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها شعبنا وان الوزارة لن تدخر أي جهد في دعم شبابنا .
وفي كلمته قال وليد عطاطرة مدير عام الشئون الشبابية مبينا أهمية دور المعسكرات الشبابية في تعزيز المفاهيم والثقافة تجاه المشاركة في الأنشطة اللامنهجية حيث أنها تساعد في تطوير القدرات وتنمية المهارات وزيادة الخبرات وصقل الشخصيات الشبابية وإعدادها نحو دمجها في المجتمع وقيادتها للمؤسسات العاملة في قطاع الشباب .
وبعدها عرض عطاطرة إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة لبرنامج المعسكرات الصيفية وأجاب على استفسارات الحضور .
وتضمنت الورشة عرض إعداد الميزانيات للمعسكرات الشبابية والمعاملات المالية مع الوزارة ضمن النظام الجديد الذي حددته السلطة الوطنية الفلسطينية .
بعد ذلك عرض ثائر البرغوثي من الإدارة العامة للشئون الشبابية أنواع المعسكران المعسكرات الشبابية وأهدافها مع إعطاء فكرة عامة عن كل نوع لتتلاءم الأهداف مع مخرجات المعسكرات
ثم تم توزيع نماذج مقترحة للمعسكرات على المشاركين وتمت مناقشتها مع المؤسسات المشاركة في الورشة بحيث تم تقسيمهم إلى عدة لجان لجنة فنية ولجنة البرامج ولجنة التدريب .
هذا وحضر الورشة ايمان طهبوب مدير دائرة المعسكرات الشبابية وسعيد حمدان مدير مديرية جنينو مسئولي الشئون الشبابية بالمديريات .