الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تنظم قراءات شعرية في نابلس

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 13:23 )
نابلس- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة-منطقة نابلس التعلمية ندوة خاصة بعنوان قراءات شعرية لديوان "حينما يشتعل القهر للشاعر" د.زهير إبراهيم آل سيف.

وأدار الندوة د.جلال عيد مرحباً بالضيوف، منوهاً إلى أهمية عقد مثل هذه الندوات حاثاً الطلبة على المساهمة في أنشطة الجامعة بعامة والنشاط الثقافي بخاصة الذي يشرف عليه قسم اللغة العربية.

واستهل الندوة د.يوسف ذياب عواد مدير منطقة نابلس التعليمية الذي أشاد بدوره بجهود رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د.يونس عمرو المبدع في مختلف الفنون الأدبية ونقل تحياته للحضور، متمنياً أن تؤدي هذه الندوات دورها في شحذ الهمم نحو الأعمال الإبداعية وبخاصة الشعرية منها التي تمثل أحاسيس وهواجس فلسطينية امتدت على سنين طويلة، مشيراً إلى دور د.زهير إبراهيم الفاعل في إذكاء الحركة الشعرية في جامعة القدس المفتوحة.

وقامت كوكبة من الطلاب المبدعين في الجامعة بقراءات شعرية من الديوان أمام جمع من الحضور ضم المشرفين الأكاديميين والإداريين والدارسين والضيوف.

والقى الدارس عميد اشتية قصيدتين الأولى بعنوان "في هذا الزمن الأسود" والثانية بعنوان "حينما يشتعل القهر" وتلته الطالبة صفاء كنعان التي ألقت قصيدة "وطني حبيبي" ومن ثم ألقى الطالب شادي جرارعة قصيدة "خواطر على الجسر" وتلته الدارسة نور دويكات بإلقاء قصيدة:بلقيس تبكي أمتها" وذكر كل طالب مناسبة كل قصيدة ألقاها وقد أشاد الحاضرون بحسن أداء الطلبة المشاركين وتفاعلهم مع القصائد التي قدموها.

وكان مسك الختام حينما شارك صاحب الديوان د.زهير ابراهيم أبناءه الطلبة فألقى على مسامع الجميع قصيدة "نابلس فوق الشمس من نور ونار" التي ألهبت قلوب الحضور وجاشت عواطفهم عند سماعهم للشاعر د.ابراهيم وهو يتغنى بإلقائه الجميل العذب الأخاذ مكانة نابلس في النضال والكفاح والأمل الواعد بالنصر إن شاء الله.

من الجدير بالذكر أن للشاعر د.زهير ابراهيم مجموعة من الدواوين المطبوعة وغير المطبوعة يذكر منها ديوان "سيرة المجد و "حينما يشتعل القهر" و "في أثر الزمن الضائع" و "أناشيد المجد" و "الدوحيات" و "قصائد غاضبة".