الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يعقد لقاءات هامة للجنة المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 17:26 )
غزة- معا- يعقد تجمع الشخصيات الفلسطينبة المستقلة عدة لقاءات واجتماعات للجنة المصالحة الشعبية لتعزيز لغة التوافق والتسامح بين العائلات في محافظات قطاع غزة.

وتضم لجنة المصالحة الشعبية مجموعة من العلماء والوجهاء والمثقفقين ورجال الاصلاح، وتستمر بزيارات الي العائلات والمجالس العشائرية للوصول الي كل المتضرريين في الاحياء والمعسكرات من حالة الانقسام من المواطنين والفصائل المتعددة في جميع محافظات قطاع غزة.

من جهته أكد المختار ابوالسعيد ثابت "شخصية مستقلة من رجال الاصلاح" على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني وتعزيز لغة الحوار والتسامح بين كل الاشقاء، موضحا أن الساحة الداخلية الفلسطينية تحتاج الى ترتيب اوراقها السياسية وحتى الاجتماعية، على اعتبار أن هذا الترتيب في الشقين الاجتماعي والسياسي يكمل التوصل الى اتفاق مصالحة قوي وقادر على معالجة أي خلافات مستقبلية.

بدوره أشار الكاتب تحسين ابوعاصي" شخصية مستقلة من المثقفين" الي اهمية انهاء القضايا المتعلقة بحالة الانقسام للنهوض بالحالة الفلسطينية،
مؤكدا على أهمية أن يكون هناك تقدير دقيق وصائب للموقف الفلسطيني الداخلي يقدر المعاناة التى لحقت بالقضية الفلسطينية خلال فترة الانقسام، والتى أضرت بالمشروع الوطني وجعلت الجهد الفلسطيني مفتتا وغير قادر على مواجهة التعنت الاسرائيلي بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وحتى الشتات في كافة انحاء العالم.

من جانبه شدد م.عبدالاله المشهراوي "شخصية مستقلة من المجتمع المدني ان تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اطلق حملة واسعة في قطاع غزة والضفة الغربية بعنوان "المصالحة اولا"، تهدف الى تعزيز ثقافة الحوار وبناء جسور من الثقة بين كافة الاطراف الفلسطينية، بحيث يكون تحقيق المصالحة واقعا ممكنا عبر دفعها من خلال المطالب الشعبية الحريصة على تحقيق التوافق والمصالحة.