الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران الارمني شروانيان يزور مقر الشؤون المسيحية

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا- قام المطران ارسي شروانيان مدير العلاقات المسكونية والعلاقات الخارجية للبطريركية الارمنية الاثوذكسية في مدينة القدس بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله.

وكان في استقباله الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية الذي رحب بالضيف والوفد المرافق له وقدم له شرحا مفصلا عن رسالة الشؤون المسيحية الهادفة لتحقيق أهداف وغايات التعاليم القائمة على المحبة والتسامح.

وأوضح الدكتور عيسى طبيعة مهام ومسؤوليات الشؤون المسيحية في المحافظة على المقدسات الدينية وعلى الإنسان الفلسطيني الذي يعيش في ظل هذه الأماكن المقدسة وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين من خلال الحد من الهجرة المتزايدة بفعل سلطات الاحتلال وتعزيز الحوار البناء بين أبناء الشعب الفلسطيني من خلال التوعية الوطنية الشاملة والمصارحة الأخوية من اجل تعزيز قيم العيش المشترك بين المواطنين.

أما المطران شروانيان فقدم شرحا مفصلا عن أوضاع مدينة القدس وعن أوضاع الطائفة الارمنية الأرثوذكسية هناك، وقال: "أننا كأرمن نؤمن بالتعايش الديني والإخوة والمحبة والتسامح بين الناس من اجل تحقيق السلام والعدالة.

وأشاد المطران شروانيان بالانجازات التي تحققها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال عملها الدؤوب في المحافظة على الأملاك الوقفية ونشر التعليم الديني ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

وفي نهاية اللقاء شكر د.عيسى زيارة المطران والوفد المرافق له لمقر الشؤون المسيحية ومواقفه المعبر عن المحبة و الإخوة واتفق معه في الأيام القادمة على ترتيب لقاء مع الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية لبحث سبل تعزيز أواصر الأخوة و التواصل بين الأرمن والفلسطينيين.