الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح والشعبية والديمقراطية تعقد لقاء تشاوريا بالقدس

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 14:45 )
القدس- معا- عقدت قيادات ميدانية من حركة فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين لقاء تشاورياً في مقر الجبهة الديمقراطية في بلدة ابو ديس بمحافظة القدس اليوم الثلاثاء..

وشارك في اللقاء انور بدر عضو لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، ونادر جفال عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية في القدس، ورائد ربيع القيادي في الجبهة الشعبية.

وتحدث بدر خلال اللقاء عن أهمية التوافق والإنسجام بين فصائل العمل الوطني وخاصة في القدس التي تشهد استهدافاً اسرائيلياً غير مسبوق يعمل على النيل من هوية المدينة الوطنية و الدينية و الثقافية. كما تحدث بدر عن استحقاقات العملية الديمقراطية وخاصة الانتخابات المحلية.

أما نادر جفّال فقد أكد على أهمية وحدة الفصائل الوطنية في استنهاض الشارع المقدسي وبذل جهود التعاون والتواصل لما فيه مصلحة الجميع.

والقى رائد ربيع الضوء على توجهات منظمة التحرير الفلسطينية في تشكيل قوائم موحدة في الانتخابات المحلية القادمة مستعرضاً اسباب هذه التوجهات. كما تحدث عن دور الفصائل الوطنية في ترسيخ مفهايم الوحدة الوطنية.

وقرر المشاركون في اللقاء إجراء عدة اجتماعات تكميلية موسعة لمناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطنين وايجاد اليات للتعاون والتواصل على قاعدة الوحدة الوطنية.

وأثنى ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح على المبادرة مؤكداً على أهمية "التواصل الميداني بين قيادات الحركة الوطنية على كافة المستويات بهدف التعاون في استنهاض حالة النضال الجماهيري لمواجهة التحديات الجسيمة التي يضعها الإحتلال الإسرائيلي أمام شعبنا وخاصة في القدس العربية المحتلة".