الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وامبا في زيارة لـ "معا" يشيد بمتانة العلاقات الفلسطينية الارجنتينية

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 19:11 )
بيت لحم- معا- زار ممثل الارجنتين لدى السلطة الوطنية اوراسيو وامبا يرافقه الدكتور منجد صالح مدير عام ادارة امريكا اللاتينية في وزارة الخارجية الفلسطينية ظهر اليوم الثلاثاء، مقر شبكة "معا" في بيت لحم، وكان في استقباله سليم سويدان رئيس مجلس الادارة والمهندس رائد عثمان المدير العام للشبكة.

وتحدث وامبا عن العلاقات الفلسطينية الارجنتينية المميزة، وعن عشقه لهذه البلاد التي اصبح يعتبرها وطنه الثاني، فيما اكد ايضا على مواقف بلاده الثابتة لدعم فلسطين والشعب الفلسطيني.

بدوره رحب مدير عام شبكة "معا" بممثل الارجنتين والدكتور منجد، معبرا عن سعادة "معا" باستقباله، آملا ان تكون هذه الزيارة نواة تعاون بين شبكة "معا" وسفارة الارجنتين لدى السلطة الفلسطينية.

يذكر ان الارجنتين تحتفل في هذه الايام بالذكرى المئوية الثالثة لاستقلالها، وبهذه المناسبة سوف يطلق اسم شارع الارجنتين على احد شوارع مدينة اريحا، وسيقام احتفال رسمي بمدينة رام الله، اضافة لقداس ديني في دير ارطاس ببيت لحم.

وتقف الارجنتين موقفا داعما للقضية الفلسطينية، يتمثل في وقوفها موقفا رافضا للسياسات الاسرائيلية التعسفية، وعلى رأسها الاستيطان في القدس والاراضي المحتلة عام 1967، وطرد الفلسطينيين من مساكنهم في القدس، كما تؤكد الارجنتين عدم شرعية منتجات المستوطنات، كما جاء تصويت الارجنتين مؤيدا لقرار الامم المتحدة على تشكيل لجنة تقصي الحقائق بشأن جرائم الحرب التي ارتكبت خلال الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.