الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسير أعمال محافظ الخليل يلتقي سـكان البقعة والبويـرة ويبحث مشكلة الماء

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 17:54 )
الخليل-معا- اجتمع مسير أعمال محافظ الخليل د.سمير أبو زنيد مع تجمع الشخصيات المستقلة، وناقش الاجتماع التطورات على الساحة الفلسطينية خاصة ما يتعلق بملف المصالحة الداخلية والجهود المبذولة في هذا الإطار وسبل تجاوز العقبة التي توقف عندها مسار حركة الجهود العربية والتي ترعاها مصر الشقيقة.

وأكد د. ابو زنيد على ضرورة تجاوز هذه المرحلة نزولا عند المصلحة الوطنية واستجابة للدعوات الشعبية بالمصالحة والتوافق .

واشار ابو زنيد الى المعاناة التي يكابدها أهالي الضفة وغزة جراء الحصار وإغلاق المعابر والدور الذي تقوم به القيادة والفصائل الفلسطينية من أجل وقف مسلسل المعاناة لدى المواطن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واكد منذر نيروخ وعيسى العملة أن تجمع الشخصيات المستقلة يجري سلسلة من الاتصالات مع كافة الأطراف الداخلية والخارجية من أجل ضمان تحقيق نتائج ايجابية على صعيد المصالحة الداخلية المقبلة ، وأضاف د. ابو زنيد الضفة الغربية وقطاع غزة تعيشان في ظل واقع استثنائي يسهم في إلحاق الضرر بالمشروع الوطني ويساعد الاحتلال على مواصلة الاستيطان وتهويد القدس .

كما اجتمع د. سمير ابو زنيد مع سكان منطقة البقعة ومنطقه البويرة في الخليل والمحاذية لمستوطنة خارسينا بخصوص مشكلة خط المياه بجانب مستعمرة كريات أربع حيث ان الخط يتم الاعتداء عليه باستمرار من قبل المستوطنين . ووعد د. ابو زنيد بالمساعدة وايجاد الحل المناسب الذي يساعدهم في تعزيز صمودهم على الاراضي التي يهددها الاحتلال يوميا من خلال متابعة الامر مع سلطه المياة الفلسطينية وبلديه الخليل .