الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في احتفال ضخم ابو زيد يقدم 5 الاف دولار للمجموعات الكشفية

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 23:59 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - تحت رعاية وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد وبحضور كل من الدكتور محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و محمد الدهدار امين عام جمعية الكشافة الفلسطينية وفهمي الزعاريرالمتحدث الرسمي لحركة فتح عضو المجلس الثوري ، وعبد الناصر الشريف مدير عام مديرية الشباب والرياضة، يوسف العارف امين سر حركة فتح في محافظة بيت لحم والعديد من الشخصيات الرياضية والرسمية ورؤساء المفوضيات الكشفية ومندوبي الاندية، نظمت مديرية الشباب والرياضة ببيت لحم اليوم الثلاثاء حفلا لدعم الفرق الكشفية العاملة في محافظة بيت لحم، حيث قامت خلاله وزارة الشباب ممثلة بالوكيل موسى ابو زيد بتقديم مبلغ مالي قدره 5000 دولار لـ15 مجموعة ونادي كشفي في محافظة بيت لحم .

وبدأ الحفل الذي تولى عرافته نبيل اللحام بدخول المجموعات الكشفية الى صالة ابو عمار الشبابية وعزف النشيد الوطني الفلسطيني، بعد ذلك قرأ الحضور الفاتحة على ارواح الشهداء ، وقامت بعدها المجموعات الكشفية بعزف مقطوعات كشفية نالت اعجاب الحضور .

الشريف يرحب بالحضور :
حيث رحب عبد الناصر الشريف مدير عام مديرية الشباب والرياضة ببيت لحم بالحضور، وقال انه شرف عظيم ان يجتمع الكادر الوطني والرياضي في هذا اليوم لدعم الحركة الكشفية في محافظة بيت لحم .
واشار ان مسيرة البناء في وزارة الشباب والرياضة ستستمر مؤكدا ان كل ما يقال ويقلل من شأن الوزارة غير صحيح .

الدهدار عدد الانجازات :
بدوره تحدث محمد الدهدار امين عام جمعية الكشافة الفلسطينية حيث شكر في كلمته الحضور بقوله "اتقدم بالشكر الجزيل لحضوركم الذي نعتبره دعم للحركة الكشفية الفلسطينية " .
واشار الى الانجازات التي حققتها جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية على الصعيد الوطني والاقليمي، مشددا على دورها في خدمة الشعب الفلسطيني .
وشكر الدهدار في نهاية حديثه وزارة الشباب والرياضة على دعمها المستمر للجمعية الكشفية، حيث قال لولا وزارة الشباب لما استمرت هذه الجمعية فكل الشكر لهذه الوزارة من خلال وكيلها الاخ موسى ابو زيد .

اشتية شكر ابو زيد على دوره الفاعل :
قال محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح يسعدني ويشرفني ان أشارككم هذا الاحتفال .
واضاف ان اقامة وزارة الشباب لاحتفال تكريم للحركة الكشفية دليل ان السلطة لا تهتم فقط في البنية التحتية فقط بل في تطوير الاسنان ايضا، من خلال تكريمها ودعمها للفريق الكشفية عبر وزارة الشباب والرياضة .
وشكر اشتية طواقم الوزارة وعلى رأسهم موسى ابو زيد على دوره الفعال في تطوير اركان الوزارة وعمله الدءوب لتطوير الشباب في فلسطين .
واشار الى ان اهتمام الوزارة بالفرق الكشفية ورعايتها يساعد على ابعاد افراد المجتمع عن المخدرات وغيرها من الآفات التي تضر المجتمع .
واختتم حديثه بقوله للفرق الكشفية " انتم عنوان المستقبل ".

الوكيل خطة الوزارة تتضمن الاهتمام بالحركة الكشفية :
ثم تحدث موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة الذي رحب بالحضور وقال في الكشافة يجتمع الابداع والعطاء والاستعداد الدائم للتضحية من اجل الوطن .
واشار الى ان حضور محمد اشتية هو دعما لنا وللجمعية الكشفية لما يعرف عن الانجازات التي حققها هذا الرجل، وهنأ حركة فتح بهذا الرجل .

وقال انطلاقا من قناعة مفادها انه بقدر ما تؤسس هذه الحركة الكشفية وتخرج اشبال من هذه الحركة بقدر ما تؤسس مجتمع قوي قادر على المواجهة والتحديات .

واشار الى ان الوزارة في خطتها الإستراتيجية تعطي للحركة الكشفية اهمية كبيرة فستقوم الوزارة بتنظيم العديد من البرامج التي تخدم الحركة الكشفية عدا عن المخيمات الكشفية التي ستساعد في تطوير الحركة الكشفية الفلسطينية .
واضاف ان الوزارة ستكون دائما بجانب الحركة الكشفية الفلسطينية لتتواصل مع الحركة الكشفية العربية والعالمية .
وقال ان الوزارة ستسعى لتحويل هذه الحركة الكشفية الى إمبراطورية في العمل الكشفي .

كلمة المفوضية الكشفية
حيث تحدث سليم زيدان عن تاريخ الحركة الكشفية الفلسطينية والاهداف التي تسعى لتحقيقها .

وفي نهاية الاحتفال تم تسيلم 15 مجموعة كشفية مبلغ مالي قدره 5 الاف دولار والمجموعات هي :

1. نادي اسلامي بيت لحم
2. النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور .
3. مجموعة كشافة الطليعة الارثوذكسية
4. مجموعة كشافة النادي السرياني.
5. مجموعة كشافة نادي دلاسال بيت لحم
6. نادي دلاسال بيت لحم
7. مجموعة كشافة مار يوسف
8. مجموعة كشافة مرشدات السالزيان السادسة
9. مجموعة كشافة ومرشدات طاليثا قومي
10. المجموعة الكشفية الارثوذكسية العربية بيت جالا
11. مجموعة كشافة كلية ترسنطا
12. مجموعة كشافة دير اللاتين بيت ساحور
13. مجموعة كشافة سيدة الرعاة للروم الكاثوليك بيت ساحور
14. مجموعة كشافة الرعاة بيت جالا
15. المجموعة البابوية البيجالية