الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مازن غنيم يبحث مع وفدا بلجيكيا مجموعة من المشاريع بقيمة 15 مليون يورو

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 21:43 )
البيرة-معا- بحث المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مقر الوزارة بالبيرة مع وفدا بلجيكيا مجموعة من المشاريع التي ستمولها الحكومة البلجيكية بقيمة 15 مليون يورو ستنفذ خلال المرحلة القادمة لصالح قطاع الحكم المحلي الفلسطيني.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لاجتماعات سابقة لوضع اللمسات الاخيرة على وثيقة المشاريع، حيث تم توضيح بعض الملاحظات الخاصة بادارة المشروع والفترة الزمنية له واليات العمل والمناطق التي سينفذ فيها.

وأكد غنيم على اهمية هذه المشاريع للهيئات المحلية من حيث مساهمتها في بناء قدراتها ودعم بنيتها التحتية، والتي تأتي انسجاما مع خطة الحكومة "إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة".

وقدم للوفد كافة التوضيحات اللازمه من الوزارة ودور صندوق تطوير البلديات واليات التنفيذ، اضافة الى تشكيل الفريق الفني وتحديد المجلات والمشاريع التي سيتم العمل بها، وطالب ان يتم الاسراع بذلك للانتهاء من الجراءات والبدء بعملية التنفيذ.

وتستهدف هذه المشاريع الهيئات المحلية الصغيرة لدعمها وتطوير قدراتها، وتشمل ايضا بناء قدرات العاملين في الوزارة وفي الهيئات المحلية، ومجالس الخدمات المشتركة وتنفيذ مشاريع لصالح تجمعاتها السكانية، كما سيتم من خلال هذا المشروع دعم عمليات الدمج التي تقوم الوزارة بتنفيذها في الهيئات المحلية المتجاورة جغرافياً لتقليص عددها والارتقاء بخدماتها.