الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال القدس يتخذ قرارات ايجابية لمصلحة النقابات الفرعية

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 22:38 )
القدس- معا - ناقش أعضاء الاتحاد العام لعمال فلسطين عدداً من المواضيع الهامة التي من شأنها أن تعزز العمل النقابي في محافظة القدس وتم اتخاذ قرارات لتنشيط النقابات الفرعية في الاتحاد العام لعمال فلسطين محافظة القدس .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس بمقر الاتحاد بالرام بالقدس، بحضور محمد العرقاوي الأمين المساعد للتنظيم النقابي ممثلاً عن الأمانة العامة للاتحاد وبحضور رئيس الاتحاد وداد منويل وأعضاء الاتحاد .

وتم مناقشة تقييم عمل النقابات الفرعية وإداراتها المختلفة حيث اتفق على البدء بالتحضير لانتخابات أربع نقابات فرعية هي ( نقابة عمال البناء ونقابة عمال الزراعة ونقابة عمال الخياطة والنسيج ونقابة العاملين بالبتر وكيماويات ) .

كما اتفق على البدء بالتحضير للجان التحضيرية لنقابتي عمال الأحذية وعمال المطاعم والفندقية في القدس . من جهة ثانية تم الاتفاق على البدء بإعداد التقارير المالية والإدارية للنقابات الفرعية وللاتحاد / فرع القدس بشكل عام خلال الشهر الحالي .

من جهة أخرى تم تكليف أعضاء الهيئة الإدارية والمجلس العمالي بتنظيم لقاءات دورية في مختلف مناطق محافظة القدس وتشكيل اللجان العمالية فيها . كما تم الاتفاق على إمكانية عقد عدّة لقاءات مع عدد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في المحافظة .

هذا وأشار محمد العرقاوي إلى أن الاتحاد العام لعمال فلسطين في القدس كانت له نشاطات مميزة وخاصة في مناسبتي الأول من أيار والثامن من آذار . واعتبر أنّ هذا الاجتماع يأتي في سياق تنفيذ قرارات الأمانة العامة واجتماع النقابات العامة بعمل جولة في مختلف الفروع وعقد لقاءات تنشيطية للفروع من أجل الرقي قدماً باتجاه تعزيز دور النقابات وتفعيل قضية الانتخابات النقابية المركزية، مؤكداً على أن السابع القادمة ستشمل عدد من الزيارات لعدد من الفروع للالتقاء بنقاباتها الفرعية ودوائرها الفرعية المختلفة والعمل على تفعيل دورها وتنشيطها في مجال خدمة العمال في المحافظات .