الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم لقاءْ تنظيميآ حول انتخابات المجالس البلدية والقروية

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 23:16 )
جنين -معا- نظمت حركة فتح إقليم جنين لقاء تنظيميآ حول انتخابات المجالس البلدية والقروية في المحافظة وذلك في قاعة الغرفة التجارية .

واكد المشاركون على ضرورة النهوض بالواقع التنظيمي للحركة من كافة الجوانب الحياتية والسياسية لكي تتمكن من النجاح والتفوق في إدارة مؤسسات المجتمع المحلي وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشددوا على أهمية اختيار أعضاء كتلة للمجلس البلدي للانتخابات المقبلة على أن تتوفر فيهم الكفاءة والمقدرة في إدارة المجالس البلدية والقروية من كافة الجوانب .

من جهته، قال النائب شامي الشامي من كتلة فتح، عضو لجنة الإشراف، 'إن مهمتنا الإشراف على كل مجريات الحملة الانتخابية حتى موعد 18 / 7 / 2010 '، مضيفا 'إننا نسعى ونريد النجاح لحركة فتح ولمدينة جنين، وأن رؤية اللجنة المركزية لحركة فتح هي مشاركة الشعب الفلسطيني من كافة الأطر القريبة والتابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمطلوب هو دعم كتلة فتح حتى نخرج بنجاح وتكون قائمة بعيدة عن أي ضغوطات.

بدوره، أكد عطا أبو ارميله أمين سر إقليم الحركة في جنين أن حركة فتح حتى اليوم لم تكلف احد ولم تشكل أي كتلة مضيفا أن الحركة ستعاقب كل من يحاول تشكيل قائمة بعيدة عن القرار التنظيمي من ابناء الحركة ، خاصة وأنه في مطلع الشهر المقبل سوف يتم تسليم القوائم رسميا .

وقال عضو لجنة الإشراف مهدي الأحمد إن هذا الحراك السياسي والتنظيمي لحركة فتح يشكل حلقة من سلسلة لقاءات جاءت نتاج المؤتمر السادس لحركة فتح، الذي هدف إلى استنهاض الواقع الفتحاوي من أجل الوصول إلى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكد الأحمد أن لجنة الإشراف ستختار فقط الرجل المناسب لخدمة جنين، وقال 'إن مهمتنا هي كيفية الخروج بقائمة تمثل القطاع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي من خلال توسيع المشاركة'.

وأوضح الناطق الإعلامي لحركة فتح في جنين منصور السعدي أن الحراك الواسع لحركة فتح من أجل خوض هذه الانتخابات بديمقراطية وشفافية هو استفتاء حقيقي من قبل العالم الذي ينظر ويترقب إلى أين سيذهب الشارع الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح مضيفآ اننا ندرك تماما حساسية واهمية المرحلة وعلينا ان نختار بعناية ومهنية من اجل فلسطين والمشروع الوطني لتبقى فتح هي الرائدة.

وقال السعدي 'يجب أن نكون على قدر المسؤولية خاصة في هذه الفترة الحساسة والصعبة'، مؤكدا أن 'حركة فتح لن تختار في الكتلة إلا الرجال الأكفاء المناسبين والمقبولين وطنيا وعندهم القدرة الكاملة على تحمل المسؤولية، خاصة أن جنين منذ أربع سنوات مدينة محرومة من كافة الجوانب وحتى المياه، ومهمشة' وبحاجة لمن يعيد لها بريقها .

وأكد أمين سر حركة فتح في جنين علاء السعدي أن الحركة بدأت تستنهض كافة قدراتها من أجل النهوض بالواقع من كافة الجوانب، مضيفا 'يجب أن نأخذ الدروس والعبر من الانتخابات السابقة والكارثة التي حلت بالشعب الفلسطيني بعد الانقلاب الأسود في قطاع غزة'.