الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصور الصحافي عطا عويسات يطلق أول ديجيتال عن مدينة القدس

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 07:15 )
القدس-معا- اطلق المصور الصحفي مساء أمس اول ديجيتال عن مدينة القدس تحت اسم "القدس مدينة السلام" .

وبدأت افتتاحية المعرض الذي يستمر حتى الرابع عشر من هذا الشهر بعرض على الشاشة السينمائية، تلاه توجه المدعوين لرؤية الصور، حيث قدم عويسات شكره لشبكة أمين الاعلامية على دعمها بدفع جزء كبير من اجرة القاعة، كما قدم شكره لمؤسسة المنار التي اطلقت المعرض الاول له.

وأكد مدير شبكة أمين الاعلامية ان معرض المصور عطا عويسات سينقل الى كافة المدن الفلسطينية ليتمكن المواطن الذي يفصل عن القدس بالجدار والحواجز أن يرى معاناتها وألم سكانها وآمال اطفالها، وأضاف :"نسعى لنقل المعرض ليس للترويج لافكار سياسية انما لنؤكد بأن هناك مبدع ومحترف فلسطيني استطاع منافسة العديد من المصورين العالميين".

بدوره وصف مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين المصور عطا عويسات بالمصور المبدع، لان صوره التي التقطها بعدسة كاميرته عكست ألم وواقع المدينة المقدسة، وقال :"في جميع انحاء الكرة الارضية أربعة فصول، الا في الاراضي الفلسطينية فيوجد بها فصل خامس هو "الصمود على هذه الارض والتمسك بها"، مضيفا :"لا بد من نقل المعاناة الفلسطينية الى العالم عسى أن تتحرك النزعة الانسانية والحقوقية لتحقيق العدالة والسلام".

وأعرب المطران عطالله حنا رئيس اساقفية الروم الارثوذكس عن اعجابه الشديد بعدسة المصور عويسات المعبرة عن الانتماء والتعلق بالمدينة، كما عكست التراث الانساني والحضارة بالقدس.

وأشاد المصور الصحفي محفوظ أبو ترك بجهود زميله عويسات بقوله :"استطاع المصور عطا من خلال هذا المعرض تكوين رسالة مقدسية اظهرت معاناة المقدسيين في الفصول الاربعة والفصل الخامس مزج بين المعاناة والمقاومة، كما أبرز الممارسات الاسرائيلية وأثبت ان القدس هي مدينة السلام والامل".